رئيس حكومة لبنان: التحقيقات متواصلة في مقتل جندي إيرلندي.. ومن تثبت إدانته سينال جزاءه

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي أن التحقيقات متواصلة في مقتل جندي إيرلندي من قوات حفظ الاسلام ومن تثبت إدانته سينال جزاءه، وذلك خلال زيارة قام بها اليوم إلى المقر العام لقيادة قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان«اليونيفيل» في بلدة الناقورة، في زيارة تضامن بعد حادثة مقتل عنصر من الكتيبة الايرلندية وجرح ثلاثة آخرين في بلدة العاقبية في الجنوب أول من أمس.

وقد وصل الرئيس ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزيف عون معا الى الناقورة، وكان في استقبالهما القائد العام لـ«اليونيفيل»الجنرال أرولدو لاثارو. وقد عقد إجتماع تم خلاله البحث في الحادثة وملابساتها والوضع في الجنوب، بالإضافة إلى شرح عن عمليات اليونيفيل والأنشطة التي تضطلع بها بالتعاون مع الجيش.

وقال رئيس الحكومة «إننا نعرب عن حزننا العميق للحادثة، والتحقيقات اللازمة مستمرة لكشف ملابسات الحادث، ومن الضروري تحاشي تكراره مستقبلا. وأحيي ذكرى شهداء هذه القوات الذين اختلطت دماؤهم بدماء شهداء الجيش والجنوبيين على مر السنين منذ ان انتدبوا لمهمة حفظ السلام في جنوب لبنان».

أضاف:«نعرب عن تقديرنا الكبير لمساهمة اليونيفيل في السلام والاستقرار في جنوب لبنان، وأنا هنا لأؤكد مرة أخرى ان الشعب اللبناني، وأنا شخصيا، نقدر عميقا العمل الذي تقومون به، جنبا إلى جنب مع الجيش للحفاظ على السلام والهدوء في الجنوب».

وأكد أن «لبنان ملتزم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويحترم القرارات الدولية، ويدعو الامم المتحدة الى إلزام اسرائيل تطبيقه كاملا ووقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وانتهاكاتها سيادته برا وبحرا وجوا».

وشدد على أن «البيئة التي يعمل فيها الجنود الدوليون بيئة طيبة، والتحقيقات متواصلة في مقتل الجندي الإيرلندي ومن تثبت إدانته سينال جزاءه».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.