المعجل يرفض اعتراض «البلدي»… على تطوير «الدائري الرابع»

اعترض وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل على اعتراض المجلس البلدي في شأن عدم الموافقة على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري المتعلق باعتماد تصميم وتطوير طريق الدائري الرابع، بدءاً من دوار الأمم المتحدة غرباً وحتى تقاطع شارع عمان شرقاً على طول 17 كيلو متراً.

في سياق آخر، أصدر المعجل قراراً وزارياً يقضي بتشكيل لجنة المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل وظيفة محامي بلدية برئاسة المستشار رجعان غريب وعضوية 3 مستشارين.

وجاء في القرار أن تعمل اللجنة على وضع معايير المقابلة الشخصية وتحديد عناصر المفاضلة بين المتقدمين، على أن يتم إعلان المتقدمين عن مواعيد إجراء المقابلات من خلال الوسائل الرسمية.

من جهة أخرى، كشف مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، أن أرض غرب القيروان كانت مستغلة سابقاً كمنطقة دفان، وتلزم معالجتها، وتحتاج إلى رصد ميزانيات للمعالجة.

وبيّن المنفوحي في رده على اقترح تقدم به عدد من أعضاء المجلس البلدي في شأن تخصيص أرض بغرب القيروان إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن «الموقع يقع غرب شرق أمغرة، وهو مقرر ضمن الدراسة الإقليمية الثالثة للمخطط الهيكلي الثالث للدولة كسكن خاص ذي كثافة منخفضة».

في سياق آخر، قالت مصادر في المجلس البلدي أن «5 أعضاء، هم (خالد مفلح المطيري، أميرة الأمير، عبدالله العنزي، فرح الرومي، فهد العبدالجادر) تقدموا بطلب إلى رئيس المجلس عبدالله المحري لمناقشة دور بلدية الكويت واستعدادها وتصوراتها للتعامل مع برنامج عمل الحكومة»، مشيرة إلى أن «رئيس المجلس عبدالله المحري أدرج الطلب على جدول أعمال الجلسة المقبلة الاثنين المقبل».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.