«الأشغال»: غير قانونية… حملة التبرعات لصيانة طريق بين «الظهر» و«جابر العلي»

أبدت وزارة الأشغال العامة تفاعلاً مع المسؤولين عن وضع لافتة إعلان، في شأن حملة تطوعية، لجمع مبلغ مالي من أهالي منطقتي الظهر وجابر العلي، لترميم وإصلاح طريق فرعي متهالك يفصل بين المنطقتين، لاعتقادهم بعدم امتلاك وزارة الأشغال المال الكافي لصيانة الطريق.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال إن الوزارة تواصلت مع المسؤول عن صاحب الإعلان لتؤكد له اهتمام وحرص الوزارة على صيانة جميع شوارع مناطق الكويت متى ما تم توفير الميزانيات المالية المطلوبة، مؤكدة اختصاص الوزارة بإجراء الصيانات اللازمة للطرق والشوارع في مختلف المناطق، خصوصاً تلك التي تعاني من تهالك شديد.

وأوضحت المصادر «أنه لا يجوز لأصحاب الحملة التطوعية إجراء صيانة لأي طريق، كون هذه الطرق تعود ملكيتها للدولة وليست للأفراد، وبناء عليه طلبت من المسؤولين عن اللافتة إزالتها، كونها غير قانونية وفيها مساس بسمعة إحدى الجهات الحكومية».

وذكرت أن عمليات صيانة شوارع المناطق مرتبطة بحصول الوزارة على موافقات الجهات الرقابية في شأن الممارسات العشر المختصة بصيانة الطرق والشوارع في المحافظات الست، لافتة إلى أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة سبق وأن أعاد للوزارة هذه الممارسات لحين استيفاء الوزارة جميع متطلبات الجهاز في شأن تلك الممارسات.

وبينت أن الوزارة طلبت خلال اجتماعها بمسؤولي جهاز متابعة الأداء الحكومي بالإيعاز للجهات الرقابية تسريع وتيرة الدورة المستندية وإنهاء إجراءات المناقصات المتعلقة بصيانة الطرق سواء الداخلية أو السريعة لإتمام عمليات الصيانة في ظل تلقي الوزارة للعديد من الشكاوى المتعلقة بتهالك طرق شوارع مناطقهم.

يذكر أن إعلان حملة جمع التبرعات لاقى تفاعلاً كبيراً فور نشره في أحد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لفكرة الإعلان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.