«البلدي» مستعد لتوفير الأراضي لـ «السكنية»

أكد نائب رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة تحرير الأراضي خالد مفلح المطيري، أنه على الرغم من الفائض لدى المؤسسة العامة للرعايا السكنية في عدد الوحدات السكنية التي وصلت إلى 149 ألف وحدة، «فلا مشكلة لدى المجلس من توفير المزيد من الأراضي في حال طلب ذلك، شريطة ألا تتعارض مع المخطط الهيكلي الرابع للدولة»، مشيراً إلى «ضرورة التفريق بين ما يتم الإعلان عنه في هذا الملف، خصوصاً في ما يتعلق بالتخصيص والتسليم».

وقال المطيري إنه خلال الاجتماع الثالث للجنة «أبدينا رغبتنا في تقديم أي مقترحات عن طريق الجهاز التنفيذي تتمثل في توفير أراضٍ لا تحتوي على أي عوائق».

وفي تصريح عقب اجتماع اللجنة، كشف المطيري عن تسليم «السكنية» ما يقارب 149 ألف وحدة سكنية في ثلاث مدن، بواقع 45 ألف وحدة في مدينة الخيران، و52 ألف وحدة في مدينة الصابرية بجانب مدينة الحرير، و52 ألف وحدة في مدينة الشيخ نواف الأحمد.

وأضاف أن «الاجتماع تمحور حول الأراضي التي سُلّمت من قِبل الجهاز التنفيذي للسكنية، ونُقلت بشكل رسمي تحت مظلتها، فضلاً عن الحديث حول الأراضي التي سيتم تسليمها مستقبلاً»، معلناً أنه جارٍ تسليم توسعة منطقة جنوب سعد العبد الله الشرقية بسعة 4 آلاف وحدة سكنية تقريباً.

وأشار إلى أن «الجهاز التنفيذي في البلدية يعمل على دراسة متكاملة مختصة بمدينتي النعايم البيئية والسالمي البيئية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.