رسمياً.. ساوثجيت باقٍ في «إنكلترا»

قال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم، إن جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنكلترا الأول للعبة الشعبية سيستمر في منصبه حتى بطولة أوروبا 2024.

وقاد ساوثجيت (52 عاما) منتخب إنكلترا إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر حيث خسر الفريق أمام فرنسا، وقال للصحافيين عند سؤاله عن مستقبله مع إنكلترا بعد الخروج «عندما تختتم مثل هذه البطولات، فإنك تحتاج إلى الوقت لاتخاذ القرار الصحيح. من الناحية العاطفية فإنك تمر بمشاعر عديدة متباينة».

وفي نوفمبر من العام الماضي وقع ساوثجيت عقدا جديدا مع الاتحاد يستمر بمقتضاه الارتباط بين الطرفين حتى نهاية 2024.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد مارك بولينجهام في بيان «يسعدنا التأكيد بأن جاريث ساوثجيت سيستمر في منصبه كمدرب لمنتخب إنكلترا وسيقود مسيرتنا في بطولة أوروبا 2024. جاريث و(المدرب المساعد) ستيف هولاند حظيا دوما بكامل دعمنا وسيبدأ الآن استعدادنا لبطولة أوروبا.

وعين ساوثجيت مدربا لمنتخب إنكلترا الأول بعد إقالة سلفه سام ألاردايس في 2016، كما سبق له تدريب منتخب تحت 21 عاما. وبدأت مسيرته مع الفريق خلال فترة صعبة إذ تولى المهمة عقب خروج المنتخب بصورة غير متوقعة من بطولة أوروبا 2016 أمام أيسلندا.

لكنه نجح خلال العامين التاليين في قيادة الفريق لمستوى مختلف صعد من خلاله لقبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا قبل التأهل للمباراة النهائية في بطولة أوروبا 2020 العام الماضي.

لكن نجاحات الفريق تراجعت خلال الأشهر القليلة الأخيرة وهبط منتخب إنكلترا إلى المستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية في وقت سابق من العام الجاري بعد مسيرة خالية من الانتصارات استمرت على مدار ست مباريات وبعد فشل الفريق في تسجيل أي هدف من خلال اللعب المفتوح طوال خمس مباريات.

وبسبب ردود فعل سلبية من جانب بعض المشجعين شعر ساوثجيت ولاعبوه بالاستياء رغم أن الفريق تلقى إشادة على نطاق واسع بناء على مسيرته في كأس العالم حيث قدم أداء متميزا وخسر بصعوبة 2-1 أمام فرنسا بعد أن أهدر قائده هاري كين ركلة جزاء.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.