قبول تسعة طلاب كويتيين بمبادرة التطوير المهني لعام 2017 في الولايات المتحدة

585756_545JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS969x700-_RD728x525-

كويت تايمز: أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاحد قبول تسعة من الطلاب الكويتيين المسجلين حاليا في جامعات الولايات المتحدة للمشاركة في مبادرة التطوير المهني (بي دي آي) للموسم الصيفي 2017.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في بيان صحافي ان الطلاب المقبولين هم عبدالعزيز العبيد (ماجستير هندسة ميكانيكية بجامعة كولورادو) وعبدالله الياسين (بكالوريوس محاسبة بجامعة لويولا ماري ماونت بكاليفورنيا) وفرح الخرجي (ماجستير هندسة صناعية بجامعة ميامي بفلوريدا) ومحمد المشعان (بكالوريوس العلوم المالية بجامعة بيس في نيويورك).

وأضاف شهاب الدين ان الطلاب فيصل العبدالمحسن (بكالوريوس التحليل التطبيقي وريادة الأعمال بجامعة براينت في رود ايلاند) وجاسم البحر (بكالوريوس في الاقتصاد والرياضيات بجامعة ولاية بنسلفانيا) وخليفة الغنيم (بكالوريوس إدارة الأعمال الدولية والمالية في جامعة جورج واشنطن بواشنطن العاصمة) ومريم الزايد (بكالوريوس الهندسة الصناعية بجامعة ولاية اريزونا) وسعود الملا (بكالوريوس الهندسة الكهربائية بجامعة الينوي) هم ايضا من المقبولين في المبادرة.

وأوضح ان هذه المبادرة عبارة عن برنامج مشترك قامت بتطويره غرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية بالتعاون مع سفارة الكويت في واشنطن ووزارة التعليم العالي في الكويت ومؤسسة التقدم العلمي.

وأشار الى انها تهدف الى توفير خبرة في العمل المهني للطلبة الكويتيين المؤهلين تأهيلا عاليا قبيل تخرجهم من الجامعات الأميركية وعودتهم إلى الكويت.

وحث شهاب الدين المقبولين على الاستفادة القصوى من هذه الفرصة للحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة والخبرة قبل عودتهم إلى البلاد مؤكدا التزام المؤسسة التي تمول البرنامج مع وزارة التعليم العالي ببناء قدرات الخريجين الجدد والمساهمة في تطوير القوى العاملة في الكويت.

وهنأ سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح في البيان جميع الطلاب الذين تم اختيارهم للمشاركة متمنيا لهم التوفيق في هذه المبادرة وفي مستقبلهم.

ورأى السفير الشيخ سالم الصباح ان الفرصة اتيحت لهؤلاء الطلاب بأن يتلقوا تعليمهم الجامعي في الولايات المتحدة فيما يتيح لهم الآن برنامج (مبادرة التطوير المهني) الفرصة الكبرى للانتقال الى مرحلة التطور المهني وكسب خبرة في العمل مع أفضل الشركات الأميركية من خلال التدريب الميداني.

ومن ناحيته اعرب الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأميركية العربية الوطنية ديفيد هامود انهم في الغرفة متحمسون للمجموعة الجديدة من المرشحين في أسرة مبادرة التطوير المهني، مبينا ان كل مجموعة جديدة من الزملاء في المبادرة مؤلفة من مجموعة الصيف ومجموعة الشتاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.