بدء أعمال دورة المجلس التنفيذي لمنظمة «ايسيسكو» بمشاركة الكويت

بدأت أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) يوم الجمعة بمشاركة دولة الكويت.

وأكد المدير العام للمنظمة سالم المالك في كلمة بافتتاح أعمال الدورة ال43 للمجلس حرص المنظمة على نهجها التجديدي والتحديثي لتكون منظمة ذات توجه عملي متكامل ما يجعلها في مصاف المؤسسات الدولية المرموقة.

واستعرض في هذا السياق أبرز الانجازات التي حققتها المنظمة من خلال عقد العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل واطلاقها مبادرات وبرامج مشيرا الى حصول المنظمة على العديد من الجوائز والشهادات العالمية المتميزة خلال عام 2022.

ومن جهته ثمن رئيس المؤتمر العام للايسيسكو وزير التعليم والبحث العلمي المصري محمد عاشور التعاون البناء مع المنظمة في مجالات التربية والعلوم والثقافة في إطار مضي المنظمة قدما في إشراك الدول الاعضاء واللجان الوطنية والتنسيق معها.

وأشاد بجهود ايسيسكو في مجال استشراف المستقبل والحفاظ على التراث الثقافي ونشر اللغة العربية للناطقين بغيرها وبناء القدرات الوطنية بالدول الاعضاء من خلال دعم التعليم وتأهيل وتدريب الشباب والنساء ودعم البحث والابتكار.

وبدوره اكد رئيس المجلس التنفيذي للايسيسكو والأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دواس تيسير أن المنظمة أصبحت في مكانة تستحق الثناء والتقدير حيث إنها تسعى إلى تحقيق أعلى درجات الكفاءة من خلال مختلف الأنشطة والبرامج الهادفة إلى إرساء ممارسات تربوية وثقافية وعلمية متميزة.

ومثل دولة الكويت في الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية ورئيس لجنة الرقابة المالية بمنظمة (ايسيسكو) يوسف النجار.

وشهدت جلسة الافتتاح اعلان الانضمام الرسمي للبنان الى المنظمة بعد ان استوفى الاجراءات القانونية اللازمة. يذكر ان ايسيسكو هي منظمة متخصصة ومقرها الرباط تعمل في اطار منظمة التعاون الاسلامي وتعنى بمجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الاسلامية لتعزيز الروابط بين الدول الاعضاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.