سعاد الفضلي: «لم شمل»… انتقال إدارة جامعة الكويت لموقعها الجديد

أعلنت مديرة جامعة الكويت بالإنابة الدكتورة سعاد الفضلي عن انتقال مبنى إدارة الجامعة إلى موقعها الجديد في مدينة صباح السالم الجامعية في منطقة الشدادية، معتبرة أن هذا الانتقال بمثابة «لم شمل» الأسرة الجامعية، مبينة أنه تم إستلام مبنى الإدارة ومبنى «الدانة» للمؤتمرات.

وخلال حفل تدشين الانتقال، أول أمس في بهو الحرم الجامعي في مدينة صباح السالم الجامعية، ذكرت الفضلي، أنه سيتم نقل ادارة الشؤون العلمية والتخطيط وبقية الإدارات التابعة لجامعة الكويت خلال الأسبوع المقبل، موضحة أنه وقبل بداية الفصل الثاني ستكون الجامعة بكل إداراتها وكلياتها ومرافقها في «الشدادية»، آملة تضافر الجهود لإنجاح هذا المشروع الضخم، وذلك لمصلحة الكويت وأبنائها.

وأضافت «من الطبيعي أن تكون هناك بعض الملاحظات في كل مبنى جديد، وهذه الملاحظات يمكن تداركها، ونحن بعد الاستلام المبدئي لدينا سنتان ستكون هناك صيانة ومتابعة لتلافي الملاحظات، وهذا لا يمنع من استلام المباني».

أما فيما يخص المدينة الطبية في جامعة الكويت، فقالت «لقد انتهينا من المرحلة الأولى في تصميمها، والآن نسعى للبدء في عمل البنية التحتية لها ونتأمل في وقت سريع جداً أن يتم الانتهاء منها في غضون سنوات قليلة»، مبينة أنه «سيتم تشكيل فريق عمل مشترك بين جامعة الكويت والإدارة التأسيسية لجامعة عبدالله السالم وسنقوم بعملية تنظيم وترتيب تسليم المباني، وستكون بداية انطلاق الجامعة الجديدة في الحرم الجامعي في كلية العلوم الإدارية في الشويخ».

وأوضحت، أن جامعة الكويت تعد القائد للمسيرة التعليمية والثقافية في الكويت، داعية الجميع للعمل يداً بيد في سبيل الارتقاء بها وجعلها في المقدمة دائماً.

ومن جهته، قال الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة الدكتور فايز الظفيري، «إن الإدارة الجامعية تعمل دائماً نحو استقرار مدينة صباح السالم الجامعية»، مشيداً بتلك الجهود التاريخية على مر السنوات، لرفع الهمة والوصول إلى القمة بجامعة الكويت.

بدوره، أعرب مساعد نائب مدير الجامعة لتخطيط المواقع الجامعية بالانابة الدكتور خالد الرشيد، عن سعادته بهذه الاحتفالية الخاصة بانتقال الادارة الجامعية الى مبناها الجديد في مدينة صباح السالم الجامعية، مستذكراً بدايات مشروع مدينة صباح السالم الجامعية «مشروع الشدادية» في 2001 وكان حينها من ضمن الفريق الأول للادارة الجامعية للتنفيذ والتخطيط لهذا المشروع.

الانتقال الأصعب لـ 27 جهة

أوضح الرشيد أن آخر ما تم إنجازه في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية هو مجمع المباني الادارية لجامعة الكويت والذي يتكون من 6 أقسام أساسية وتم استلامها على 3 مراحل، موضحاً أن «هذا النشاط يأتي ضمن إستراتيجية الجامعة في تفعيل الخطط الإعلامية في عملية الانتقال، وتعظيم الاستفادة من مرافق الدولة، بعد الاستلام حتى نستطيع تحقيق الإستراتيجية الخاصة بالتعليم العالي، وإخلاء الاماكن لجامعات حكومية أخرى، حفاظاً على المال العام».

وأضاف «لقد استفدنا من الدروس السابقة في عدم المماطلة في تأخير الانتقال للمباني، وكنا بحاجة الى همة وجهود الكل، لاسيما وان هذا الانتقال يعد الأصعب كونه يحتوي على 27 جهة، وكل جهة لها خصوصية في العمل الاداري».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.