فارس العتيبي: أغلى صفقة عقارية سكن رئيس بعثة الكويت في واشنطن

سأل النائب فارس العتيبي وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، عما ورد في تقارير ديوان المحاسبة، بوجود تضخم في شراء سكن رئيس البعثة في واشنطن واعتباره، كأغلى صفقة عقارية سكنية حسب ما ورد في التقارير العقارية الأميركية، مطالباً بإفادته بأسباب شراء المنزل ورأي السفارة بالموضوع، وإذا كانت إجابة السفارة بالموافقة طلب الأسباب والأسس والمعايير التي دعمت رأي السفارة، مع إرفاق موافقة الشراء ومستندات الصرف وقيمة عمولة المكتب.

وطلب العتيبي، في سؤاله البرلماني للوزير، إفادته بما تضمنه تقرير ديوان المحاسبة الصادر في عام 2021، على مآخذ شابت شراء قطعة الأرض الملاصقة لسفارة الكويت في واشنطن، بمبلغ 10 ملايين دولار، واستمرار عدم استغلال قطعة الأرض الأخرى رغم شرائها بتاريخ 18 ديسمبر 2012.

وقال «حسب قانون السلكين الديبلوماسي والقنصلي، في المادة 41 وقانون الخدمة المدنية 15 /1979، مادة 32 فقرة 9 بإحالة كل من أتم 65 عاماً للتقاعد، يرجى إفادتي بأسماء السفراء الذين تجاوزت أعمارهم 64 عاماً، وهم على رأس عملهم كسفير في الخارج، وفي حال تواجدهم على رأس أعمالهم يرجى إفادتي بأسباب وجودهم حتى تاريخه وعدم صدور قرار نقلهم للديوان العام. وهل يجوز لوزير الخارجية التجديد للسفراء الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالمسوغ القانوني الذي يسمح له بذلك».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.