القمص بيجول يُشيد بكويت الإنسانية

تقدم راعي الكاتدرائية المرقسية في دولة الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، بخالص التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وإلى الكويت وأهلها وكل المقيمين فيها، متمنياً لقيادة الكويت وحكومتها وشعبها كل الخير والرفاه.

وقال بيجول في تصريح «أود أن أنقل تحيات قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، ونيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، وتمنياتهما بأن يكون العام الجديد عاماً سعيداً على الكويت وعلى بلداننا العربية وكل البشرية، وأن يعُم فيه السلام كل المناطق وأن يشهد تقدماً واضحاً في التنمية حتى ينعم الإنسان في كل مكان بالكفاية والسعادة».

وشدد على «ضرورة تذكر ما واجه العالم خلال الأعوام السابقة من تداعيات سببها وباء كورونا، وأن نقارن ذلك بحركية الحياة في الوقت الحالي فنعرف كم صنع الله بنا من فضل وحماية ونشكره دون انقطاع على نعمه ورحمته، لأنه ليس هناك عطية بلا زيادة إلا التي بلا شكر».

وأضاف «نشكر الله أيضاً من أجل الحكمة التي يتحلى بها قادة دولة الكويت في قيادة سفينة البلاد وفي تحقيق التآلف العربي، ونشكره على روح التسامح والمودة التي تسود المجتمع الكويتي وعلى ما يجده كل إنسان على هذه الأرض الطيبة من رعاية وعناية على كافة المستويات»، داعياً الله أن «يبارك الكويت وقيادتها وشعبها للروح الإنسانية التي تسودها».

من جهة أخرى، أشار القمص بيجول الأنبا بيشوي إلى أن «الكاتدرائية المرقسية في دولة الكويت ستقيم قداس عيد الميلاد المجيد مساء يوم الجمعة المقبل وتستقبل الضيوف المهنئين بحضور جانب من القداس مساء الجمعة 6 يناير (الساعة التاسعة مساء) وصباح يوم السبت 7 يناير (من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراَ)».

وأضاف: «إننا في صلوات العيد، كما في كل صلواتنا نصلي من أجل أن يلهم الله القيادات الوطنية التوفيق والسداد، وقد أوصانا الإنجيل أن نصلي من أجل الملوك والرؤساء الذين في سلطة ومركز قيادي» متمنياً لـ «مصر الوطن، وللكويت الغالية، الخير والتقدم بفضل حكمة قادة البلدين العظام، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظهم الله جميعاَ وسدد خطاهم».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.