أرسنال في مواجهة قوية مع نيوكاسل

يأمل أرسنال مع حلول العام الجديد، الابتعاد أكثر في الصدارة، عندما يخوض مواجهة قوية مع المتألق نيوكاسل يونايتد الثالث، اليوم، ضمن المرحلة 19 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واستأنف النادي اللندني، مع عودة المنافسات إثر التوقّف بسبب كأس العالم 2022 في قطر، حملته نحو لقب أول منذ 2004، بفوزين توالياً على جاره وست هام 3-1 وبرايتون 4-2، رافعاً رصيده الى 43 نقطة ومبتعداً في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب.

من جهته، يأمل نيوكاسل (34) استعادة نغمة الفوز بعد تعثّره أمام ضيفه ليدز يونايتد سلباً، وتضييق الخناق على «سيتي».

وتقابل الفريقان 54 مرة في الـ «بريميرليغ»، وفاز أرسنال في 33 مباراة، ونيوكاسل في 11، وتعادلا في 10.

ويلعب اليوم أيضاً، ليستر سيتي مع فولهام، إيفرتون مع برايتون ومانشستر يونايتد الرابع (32) مع بورنموث.

وفي ختام المرحلة 18، عاد تشلسي الى نتائجه المخيّبة، حيث اكتفى بالتعادل مع مضيفه نوتنغهام فوريست 1-1 بعدما تقدّم عليه بهدف رحيم سترلينغ (16)، فيما أدرك العاجي سيرج أورييه التعادل لأصحاب الأرض (63).

وبحسب شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، فإن سترلينغ سجّل هدفه رقم 50 في الـ «بريميرليغ» خارج الديار، وهو في عمر 28 عاماً و24 يوماً.

وأضافت أن هناك 3 لاعبين وصلوا إلى هذا الرقم في عمر أقل، وهم مايكل أوين، هاري كاين وواين روني.

أما شبكة «سكواكا» للإحصاءات، فأشارت إلى أن سترلينغ عَادَلَ عدد أهداف «أسطورة» أرسنال إيان رايت بـ 113 هدفاً.

ورفع تشلسي رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن، مقابل 14 لنوتنغهام في المركز 18.

إسبانيا

يفتقد ريال مدريد خدمات 7 لاعبين خلال المهمّة السهلة مع كاسيرينيو، اليوم، ضمن دور الـ 32 من كأس إسبانيا.

وأعلن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، داني كارفاخال، الفرنسيان كريم بنزيمة وفيرلاند ميندي، الألماني توني كروس، النسموي دافيد ألابا والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويلعب اليوم أيضاً، لانوسيا مع فالنسيا، قرطاجنة مع فياريال، إسبانيول مع سلتا فيغو، ليفانتي مع خيتافي وسبورتينغ خيخون مع رايو فايكانو.

فرنسا

انتقد مدرب باريس سان جرمان المتصدر، كريستوف غالتييه، أداء فريقه بعد الخسارة الأولى في المرحلة 17 من الدوري الفرنسي على يد لنس الوصيف 1-3. وتجمّد رصيد فريق العاصمة عند 44 نقطة بفارق 4 نقاط أمام لنس.

وقال غالتييه: «لنس استحق الفوز، لكن ليست الهزيمة هي التي تحبطني أو تضايقني حقاً، بل الطريقة التي استقبلنا بها الأهداف. لم يحترم اللاعبون مواقعهم. من المهم دائماً أن تبدأ الشوط الثاني بشكل جيد، لقد أهديناهم هدفين».

وأضاف: «هذه المرة الأولى التي أرى فيها الفريق يلعب بشكل غير منظم. عندما تكون هناك حالة من عدم التنظيم الخططي، تكون هناك كرات مهدرة كثيرة تمنح المنافس أفضلية للعب على المرتدات».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.