النادي العلمي يشارك في مسابقة «إنتل» الدولية للعلوم والهندسة بأميركا

7da8d07d-8974-4bf7-92b1-de472ea4a79a

كويت تايمز: غادر وفد النادي العلمي ممثلاً لدولة الكويت، متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة ISEF، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
ويرأس الوفد عضو مجلس الإدارة الاستشاري بالنادي مدير إدارة المسابقات العلمية، د.محمد عبدالغفار الصفار، ويضم رئيس لجنة التنسيق والمتابعة بإدارة المسابقات العلمية، م.إيمان عاطف، والطلاب سليمان عادل سليمان، عبدالرحمن رشيد الجاسم، يوسف عبدالله التورة، والطالبة زينب أحمد مسري.
وفي تصريح صحافي، قال د. محمد الصفار، إن مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة، تعد أكبر مسابقة علمية على مستوى العالم، وتستهدف الطلاب والطالبات دون المرحلة الجامعية من جميع أنحاء العالم، مضيفاً أنها تهتم بمجال البحوث العلمية والتصاميم الهندسية، مبيناً أنها في هذا العام تقام في مدينة فينكس بولاية أريزونا الأميركية.
وذكر أن النادي العلمي قام بترشيح أربعة طلبة للمشاركة في المسابقة لتمثيل دولة الكويت في هذا الحدث العلمي العالمي الكبير، من خلال أربعة مشاريع علمية حصلت على مراكز متقدمة في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة، التي ينظمها النادي العلمي سنوياً بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالتعاون مع وزارة التربية.
وأضاف أن المشاريع العلمية الأربعة المشاركة في المسابقة، هي: مشروع Solar Cell Pyramids للطالب سليمان عادل سليمان،‏ وThe Scrap Tires – Lost Treasure للطالب عبدالرحمن رشيد الجاسم، وTemperature Difference Equals Free Energy للطالب يوسف عبدالله التورة، وMicrobial Contamination of Lenses Solution للطالبة زينب أحمد مسري.

ولفت إلى أن لجنة تحكيم مسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة تضم أكثر من ألف مُحكم جميعهم من الحاصلين على درجة الدكتوراه في أحد مجالات العلوم أو الهندسة، وتستضيف أكثر من 1750 مشاركا من أكثر من 1600 مدرسة ثانوية، يمثلون أكثر من 75 دولة حول العالم للتنافس على جوائزها المالية، التي تقارب أربعة ملايين دولار. وأشار إلى أن مؤسسة Society for Science & the Public هي التي قامت بإنشائها كمسابقة محلية عام 1950، ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958، وتحظى برعاية شركة إنتل حتى عام 2019.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.