38549 غير كويتي في «الصحة»

فيما كشف أن عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين في وزارة الصحة يبلغ 38549 ما بين طبيب وموظف، أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن الوزارة التزمت بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 لكل مجموعة وظيفية من المجموعات المحددة، وأنها طبقت خطة التكويت التي وضعها القرار على مدار 5 سنوات، وفق الجداول المرسلة من ديوان الخدمة المدنية والمتضمنة أعداد الموظفين غير الكويتيين الواجب إنهاء خدماتهم.

وفي رد على سؤال للنائب عيسى الكندري، أكد الوزير أيضاً التزام الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكامل بتطبيق سياسة الإحلال، وفق قرار مجلس الخدمة المدنية.

وإذ أعلن عدم وجود أي مستشارين غير كويتيين في الوزارة أو الهيئة، أوضح العوضي أن عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين في وزارة الصحة يبلغ 38549 موظفاً، فيما يبلغ عددهم في الهيئة 52 موظفاً على العقد الثاني و20 موظفاً مُعيناً على عقد الاستعانة بخبرات.

وأضاف أن «غالبية الموظفين غير الكويتيين في وزارة الصحة يشغلون التخصصات الطبية والفنية والصحية المساندة»، مشيراً إلى أن «الحاجة إليهم لا تزال كبيرة في تلك التخصصات نظراً للتوسعات في المباني الحديثة للمستشفيات، وزيادة الخدمات الطبية».

ولفت إلى أنه «بالنسبة للفئة الإدارية، فقد تم إصدار قرارات عدة في وزارة الصحة خلال السنوات المالية الأربعة الأخيرة، في شأن إنهاء خدمات عدد من الموظفين غير الكويتيين من شاغلي المجموعات الوظيفية المشمولة بسياسة الإحلال، في ضوء النسب والأعداد الواردة بجدول ديوان الخدمة المدنية ذات الصلة».

وأوضح العوضي أن «الوزارة تقوم بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية دورياً لترشيح احتياجاتها من الكوادر الوطنية، ولكن غالباً ما يكون عدد المتقدمين أقل بكثير من الاحتياج الفعلي للوزارة في التخصصات المطلوبة».

وأشار إلى «مخاطبة الهيئة العامة للغذاء والتغذية ديوان الخدمة المدنية في شأن احتياجها إلى 4 من حملة مؤهل دبلوم سكرتارية وأعمال سكرتارية من الكوادر الوطنية وتوفير كوادر وطنية من حملة شهادات الطب البيطري، وجاء رد ديوان الخدمة المدنية بالاعتذار وأنه سيتم ترشيح حملة بالمؤهلات المطلوبة في حال توافر مسجلين بنظام التوظف المركزي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.