«التعريف بالإسلام»: 33.5 في المئة نسبة زيادة المهتدين في 2022

أعلنت لجنة التعريف بالإسلام، أن العام 2022 شهد العديد من الإنجازات الدعوية، والتي تُوجت بهداية 2362 من ضيوف الكويت إلى الإسلام.

وقال مدير عام اللجنة إبراهيم البدر، إن اللجنة شهدت زيادة في أعداد المهتدين بنسبة 33.5 في المئة، مقارنة بعام 2021 الذي شهد 1768 حالة إشهار إسلام.
وأضاف أن المهتدين الجدد هم من شتى الجنسيات من أبناء الجاليات غير الناطقة باللغة العربية، لافتاً إلى أن حالات الإشهار شملت معظم مناطق الكويت.

وذكر أن دعاة اللجنة قاموا بأكثر من 2300 زيارة ميدانية، فيما تم توزيع أكثر من 6 آلاف حقيبة دعوية، وأكثر من 1500 نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم.

وإذ لفت إلى أن «التعريف بالإسلام» تتميز برعاية المهتدين الجدد بعد نطقهم الشهادتين، قال إن مشروع علمني الإسلام من أهم مشاريع اللجنة، التي تترجم هذه الرعاية.

وحول المستفيدين من هذا المشروع خلال 2022، قال البدر إن عددهم تجاوز 12 ألف دارس، ممن تعلموا في فصول اللجنة الدراسية، وتلقوا الدورات الشرعية ودورات حفظ القرآن الكريم.

وأضاف أن فصول اللغة العربية شهدت إقبالا ملحوظاً، حيث تجاوز عدد المستفيدين من دوراتها 900 دارس ودارسة، من 37 جنسية من المسلمين وغير المسلمين.

واختتم البدر بالإعراب عن شكره لكل من ساهم في صناعة هذا النجاح، من خلال دعم أنشطة اللجنة الدعوية، سائلاً الله عزّ وجل أن يجعل أجر كل مهتدٍ جديد في موازين حسناتهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.