زيلينسكي يعلن فشل وقف إطلاق النار المعلن من بوتين

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فشل وقف إطلاق النار المؤقت الذي أمر به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال عطلة عيد الميلاد للمسيحيين الأرثوذكس.
وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو مساء أمس السبت، “لقد قالوا شيئاً عن وقف مفترض لإطلاق النار، لكن الحقيقة هي أن القذائف الروسية ضربت مرة أخرى باخموت ومواقع أوكرانية أخرى”.
وأضاف “لقد تم التأكيد مرة أخرى على أن: طرد المحتلين الروس من الأراضي الأوكرانية والقضاء على كل الفرص المتاحة لروسيا لممارسة الضغط على أوكرانيا وكل أوروبا هو فقط ما سيعني استعادة وقف إطلاق النار والأمن والسلام”.
وكان بوتين قد أمر يوم الخميس الماضي بوقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة 36 ساعة، خلال عطلة عيد الميلاد التي يحتفل بها العديد من المسيحيين الأرثوذكس في 7 يناير(كانون الثاني) الجاري، وكانت القيادة في كييف قد شككت في عرض التهدئة ورفضته ووصفته بأنه “نفاق” و”دعاية” وخدعة تكتيكية.
وقالت روسيا إن أوكرانيا قصفت مواقعها في الخطوط الأمامية، مما أجبر القوات على الرد على النيران رغم الهدنة التي انتهت رسمياً الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش أمس، وقالت السلطات الأوكرانية إن القصف الروسي أسفر عن مقتل مدنيين اثنين في بلدة باخموت المتنازع عليها في منطقة دونيتسك شرقي البلاد.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.