أمطار الديمة استنفرت… طوارئ «الأشغال» و«الطرق»

حالة من الاستنفار عاشتها فرق طوارئ وزارة الأشغال وهيئة الطرق والنقل البري منذ الصباح، لمعالجة أيّ مشاكل يُمكن أن تُخلّفها أمطار الديمة التي بدأت أمس، وبلغت ذروتها خلال فترة المساء، حيث توزّعت الفرق على معظم مناطق الكويت، لا سيما المواقع التي تشهد عادة تجمعات مائية.

وتابع مسؤولو الوزارة والهيئة مع فرق الطوارئ التابعة لهما والمنتشرة في مواقع مختلفة، مجريات الأمور خلال فترة هطول الأمطار، وذلك بالتنسيق مع بقية جهات الدولة المعنية للتأكد من سلامة الوضع وعدم وجود تجمعات مائية يُمكن أن تعرقل سير الطرق السريعة.

استعدادات

ميدانياً، تفقّدت وكيل وزارة الأشغال العامة المهندسة مي المسعد، عدداً من المواقع التابعة لقطاعات الوزارة في بعض المحافظات للوقوف على جاهزيتها ومدى استعدادها للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها البلاد.

وأكدت المسعد خلال جولتها التفقدية، استعدادات قطاعات الوزارة المختلفة للتعامل مع مثل هذه الظروف والتقلبات المناخية المختلفة من خلال فرق الطوارئ المنتشرة في جميع المحافظات التي تعمل على مدار الساعة لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار من تراكمات المياه على الطرق الداخلية والسريعة، أو حدوث انسدادات في المناهيل وغيرها من المشاكل التي تُسببها الأمطار، مشيرة إلى وجود تنسيق مستمر مع الجهات المعنية للتعامل مع الحالة المطرية.

شكاوى المواطنين والمقيمين

وأشادت المسعد بجهود كل من قوة الإطفاء العام، ووزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني، والدفاع المدني إلى جانب بلدية الكويت وذلك طوال فترة هطول الأمطار التي تشهدها البلاد هذا الموسم.

وأثنت المسعد على جهود العاملين بقطاع الصيانة وهيئة الطرق لقيامهم بالأعمال المنوطة بهم ونشر المضخات الخاصة بسحب المياه والآليات والمعدات التابعة لها الموزعة في المناطق كافة، لافتة إلى أن الوزارة ومن خلال الخط الساخن الخاص بها (150) تتلقى شكاوى المواطنين والمقيمين على مدار الساعة أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتوجيهها إلى فرق الطوارئ التابعة لها للتعامل معها فور تلقي الشكوى أو البلاغ.

كما قامت فرق الطوارئ بعمل جولات تفقدية على بعض المواقع في مختلف مناطق الكويت لرصد أيّ تجمعات مائية والإبلاغ عنها قبل استفحال الوضع، حيث لوحظ نشر الوزارة وهيئة الطرق عدداً من مكائن سحب المياه في بعض المواقع لمساعدة شبكة تصريف مياه الأمطار في استيعاب كميات الأمطار.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية بالتكليف المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة أحمد الصالح «إن الأمطار التي هطلت خلال نهار اليوم، كانت ضمن القدرة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الأمطار، وهي مستمرة في الهطول».

وأشار الصالح إلى قيام الوزارة بنشر العديد من فرق الطوارئ للتعامل مع الحالة المطرية.

تحسّن تدريجي مساء غد

توقّع خبير الأرصاد الجوية فهد العتيبي لـ«الراي» استمرار فرص هطول أمطار الديمة حتى صباح غد، متوقعاً أن يبدأ طقس البلاد في التحسّن التدريجي اعتباراً من مساء غد.

الجهراء الأعلى

سجّلت الجهراء أعلى نسبة كمية أمطار بواقع 13 ملم، وفقاً لآخر تحديثات القراءات التي أعلنت عنها إدارة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي، كما سجّلت منطقتا الوفرة ومزرعة الأبرق 11 ملم، فيما سجلت منطقة الكويت 7 ملم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.