«الصحة»: الحالات الطارئة تتلقى الرعاية الصحية المطلوبة دون تمييز أو ربط بتحصيل الرسوم

قالت وزارة الصحة إنه انطلاقا من الأخلاقيات والقوانين واللوائح والقرارات الوزارية التي تنظم ممارسة مهنة الطب، فقد تم مراعاة مختلف الجوانب الإنسانية، وحسن معاملة المرضى، وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة للمرضى دون تمييز بينهم.

وأضافت في بيان لها أنه في هذا الصدد تود الوزارة الإشارة إلى بعض المرتكزات وتشمل على سبيل المثال، إعفاء المرضى غير الكويتين المصابين بحالات الجلطة القلبية الحادة وما ينطوي عنها من حالات High Risk NSTEMI و STEMI من رسوم القسطرة القلبية، والتي يتم إجراؤها بشكل طارئ، كما أنه يتم صرف دواء مسيل الدم Clopidogrel 75 mg للمرضى غير الكويتين الذين يتم إجراء عمليات القلب المفتوح لهم، أو القسطرة التداخلية للقلب، لمدة 6 شهور من تاريخ إجراء العملية، وذلك وفق القرارات الوزارية.

وأشارت إلى أنها تقدم العلاج العاجل للحالات الطارئة التي بحاجة إلى تدخل طبي سريع، بما في ذلك الجراحات الجراحات الطارئة للمحافظة على صحة وحياة المريض، كذلك إعفاء الأطفال مرضى السرطان غير الكويتين ممن لديهم إقامة سارية من كافة أجور الخدمات التشخيصية والعلاجية والأدوية التي تقدمها الوزارة.

وتابعت «كما أن هناك نحو 20 فئة أخرى من الحالات الإنسانية من غير الكويتيين، معمول بها ضمن فئات الإعفاء من رسوم الخدمات الصحية، وفق القرارات المنظمة لذلك، والتي تراعي الجوانب الإنسانية».

وأكدت تقديم كل سبل الرعاية للمرضى وفق الأصول الطبية ومستجداتها، وتشمل الوقاية والتشخيص والعلاج والتأهيل والتوعية والإرشاد، كما تجدد التأكيد بتقديم الرعاية المطلوبة لكل حالة طارئة بحاجة إلى تدخل طبي، دون ربط ذلك بتحصيل الرسوم الصحية التي تحددها القرارات واللوائح المنظمة لذلك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.