لو غريت متهم «بسلوك غير لائق»

بعدما قدّم «اعتذاراً شخصياً» عن تصريحات مسيئة بحق «أسطورة» منتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان، أثار رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة نويل لو غريت الجدل مجدّداً، إثر توجيه وكيل الأعمال سونيا سويد في صحيفة «ليكيب» الفرنسية واذاعة «أر أم سي» اتهامات مباشرة له «بسلوك غير لائق».

وروت سويد حادثة سابقة مع لو غريت (81 عاماً)، في لقاء للترويج لكرة القدم النسائية: «أخبرني وجهاً لوجه، في شقته، بوضوح شديد، أنه إذا كنت أريده أن يساعدني، فيجب الخضوع لاختبار».

وفي تحقيق سابق، كشفت مجلة «سو فوت» عن سلوك غير لائق من قِبل لو غريت، لاسيما الرسائل النصية، رغم دحضه لكل ما سيق إليه.

وتزامناً مع هذه الاتهامات، استقبلت وزيرة الرياضة إميلي أوديا كاستيرا، لو غريت، أمس، على خلفية التدقيق في أداء اتحاد اللعبة.

في هذا الوقت، كشفت إذاعة «فرانس إنتر» أن «سيدات عديدات» قد «استنكرن لبعثة التدقيق سلوك نويل لو غريت تجاههن»، وهو ما أكده لـ «فرانس برس» مصدر مطلع على الأمر.

وبحسب الإذاعة، فإن مسؤولاً تنفيذياً سابقاً «أطلع المفتشين على الرسائل النصية ورسائل الواتساب»، وهي «بالتأكيد ليست غير قانونية، لكنها تُثير تساؤلات بالنظر إلى الارتباط الهرمي الذي كان قائماً بينهما».

وذكرت سويد «إنه يتصل كثيراً. لديّ رسائل بريد صوتي وبعض الرسائل النصية».

كاستيرا، التي تطالب برحيل لو غريت، الذي يشغل منصبه منذ عام 2011، هنّأت «سونيا سويد على شجاعة شهادتها». وقالت: «مراجعتنا تستحق ذلك. نراكم قريباً جداً».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.