نائب رئيس الحرس الوطني: استمرار خطط التأهيل ورفع الجاهزية القتالية لحماية مقدرات البلاد

قام نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح بزيارة إلى معسكر الصمود، حيث كان في استقباله وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وكبار القادة.

وتفقد النواف عددا من الوحدات، مشددا على استمرار خطط التأهيل ورفع الجاهزية القتالية لدى قوات الحرس الوطني ليكونوا دائما على أهبة الاستعداد في حماية مقدرات البلاد.

وخلال الزيارة اطلع نائب رئيس الحرس الوطني على التجهيزات الجارية لتنفيذ تمرين «أسد الجزيرة (5)»، الذي يعتبر أحد أكبر التمارين القتالية على مستوى الوحدات المقاتلة والمساندة في الحرس الوطني للاطمئنان على جاهزية القوات وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها، مؤكدا أهمية التمارين الميدانية في محاكاة الواقع وإكساب المنتسبين المهارات اللازمة لإدارة الأزمات والمعاضل والعمل كفريق واحد، مثنياً على جهود القائمين على التجهيز للتمرين وتوفير كافة الإمكانات لضمان نجاحه وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

كما استمع إلى إيجاز عن موسيقى الحرس الوطني منذ تأسيسها وما شهدته من تطور، وأهم المشاركات التي تقوم بها داخل وخارج الكويت.

واستمع إلى إحدى الفقرات التدريبية من عزف منتسبي موسيقى الحرس الوطني، مشيداً بالأداء المتميز والمستوى الراقي، داعياً إلى الاستفادة من الآلات والمعدات المتطورة التي تواكب أفضل الآلات الموسيقية المستخدمة في المؤسسات العسكرية المرموقة، ما يضمن تميز موسيقى الحرس الوطني ومشاركاتها في المناسبات المختلفة، وما تقوم به من رفع الروح المعنوية للمنتسبين خلال العروض العسكرية.

وفي نهاية الجولة، وجه نائب رئيس الحرس الوطني ببذل الجهود لصقل خبرات ومهارات المنتسبين، مؤكداً أن الحرس الوطني منذ انطلاق مسيرته يسخر كافة الامكانيات اللازمة للارتقاء بالعنصر البشري في كافة المجالات باعتباره ركيزة التطور وضمان النجاح في حفظ أمن الوطن وحماية مقدراته في ظل قيادته الرشيدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.