«نزاهة» تحيل قيادياً سابقاً في «الطرق» إلى «النيابة»

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة»، أمس، إحالة قيادي سابق في الهيئة العامة للطرق والنقل البري وآخر إلى النيابة العامة بتهمة شبهة جريمة الاضرار غير العمدي بالمال العام.

وأكدت أنها ستواصل الإجراءات والجهود في شأن فحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع المعلومات الجدية مكتملة الشروط التي تصل إليها.

من جهة أخرى، اختتمت الهيئة، أمس، برامجها التدريبية لمنتسبي وزارة الخارجية بمعهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي، والتي عقدت على مدى أربعة أيام تحت عنوان «التعرف على نطاق عمل الهيئة العام لمكافحة الفساد».

وأكدت مديرة إدارة التطوير الإداري والتدريب في الهيئة المهندسة نادين البدر «أن هذه البرامج التدريبية تأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها (الهيئة) مع المعهد في 20 نوفمبر 2022 لتأهيل منتسبيه في جوانب تدريبية متعلقة بالاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد، إضافة إلى دعم مؤسسات الدولة بالخبرات العلمية عن طريق التدريب والتأهيل وتنمية الكوادر الوطنية».

وأضافت البدر «أن البرامج تضمنت التعريف بالقانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية ولائحته التنفيذية واختصاصاتها، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومجالاتها الرئيسية وآلية الاستعراض ودور الهيئة على الصعيد الدولي، وشرح للجرائم التي يجرمها قانون إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد واستقبال البلاغات وحماية المبلغين ومتابعة استرداد الأموال بالخارج وكذلك التعرف على إستراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وأبرز إنجازاتها ودور الوقاية في تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد».

ولفتت إلى أن «هذه البرامج التدريبية المقدمة من (نزاهة) ضمن برنامج الدورة السادسة للترقية من سكرتير أول إلى مستشار وبرنامج دورة النقل من كادر الوظائف المدنية إلى كادر السلكين الديبلوماسي والقنصلي المقدمة لمنتسبي وزارة الخارجية والتي تستمر إلى نهاية شهر يناير الجاري».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.