«الخارجية»: استقبال طلبات إصدار الجوازات الديبلوماسية والخاصة الإلكترونية الأحد المقبل

586383_HEKTL594_-_Qu65_RT728x0-_OS512x512-_RD512x512-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء بدء استقبال طلبات إصدار الجوازات الديبلوماسية والخاصة الالكترونية اعتبارا من الأحد المقبل.

وقالت الوزارة في بيان صحافي انها توافر مركزا متكاملا لاستقبال وإنجاز المعاملات الخاصة بإصدار الجوازات الديبلوماسية والخاصة الإلكترونية.

ونوهت ان العمل بالجواز الكويتي (الديبلوماسي/الخاص) غير الإلكتروني سيستمر العمل به حتى 30 يونيو 2018، لافتة الى انه تم وقف اصدار الجواز السابق غير الالكتروني بشكل نهائي.

وأوضحت ان فترة الاستقبال بالمركز ستكون من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية وذلك في مقر الوزارة الكائن على شارع الخليج العربي بجانب قصر السيف.

وأشارت إلى ضرورة حضور أصحاب العلاقة للتبصيم والتوقيع الالكتروني يستثنى منهم من هم دون الـ12 سنة مع وجوب قيام الممثل القانوني لتلك الفئة العمرية المعفية بتقديم الأوراق الثبوتية الخاصة بها وتشمل البطاقة المدنية الأصلية وشهادة الميلاد وصورة شخصية حسب المواصفات المحددة.

وذكرت انه على أصحاب العلاقة الاتصال على الارقام التالية (22415915 – 22424463 – 22419615) لحجز موعد للتقدم بطلب إصدار جواز إلكترونيا، مبينة ان فترة تلقي الاتصالات ستكون من التاسعة والنصف صباحا الى الثانية عشر ظهرا.

وأكدت الوزارة انها لن تستقبل اي طلب اصدار جواز الكتروني جديد (ديبلوماسي/خاص) دون موعد مسبق.

وحول المستندات المطلوبة لاستخراج الجواز الديبلوماسي أو الخاص أفادت الوزارة أنها تشمل أربع صور شخصية قياس (4×5) حديثة والبطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها وجواز السفر الاصلي (لطلبات التجديد) وصورة عن شهادة الميلاد وصورة عن مرسوم التعيين أو القرار الوزاري أو الإداري الخاص بالتعيين.

وبينت ان من ضمن المستندات المطلوبة ايضا كتاب من جهة العمل بطلب اصدار جواز أو تجديده اضافة الى حضور صاحب العلاقة شخصيا.

أما عن مواصفات الصور الشخصية اللازمة لاصدار الجواز الديبلوماسي أو الخاص الالكتروني، قالت الوزارة انها تتضمن صورة شخصية مقاس (5X4 سم) مع ضرورة ظهور الوجه كاملا من أسفل الذقن إلى أعلى الجبين مع ظهور حواف الوجه من الجانبين.

وأضافت ان من مواصفات الصور المطلوبة ايضا ان تكون حديثة لاتتعدى مدة التقاطها ستة أشهر وأن تكون ذات جودة عالية وألوان لامعة وواضحة وليست ضبابية وذات خلفية زرقاء وأن تكون إضاءتها موحدة على أن يكون نظر صاحب الصورة موجها بشكل مستقيم الى الكاميرا وأن يكون الشعر بعيدا عن الوجه حتى تظهر حوافه بشكل واضح.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.