إيران تتسلّم «سوخوي – 35»… قريباً

أعلنت طهران، أنها ستتسلم مقاتلات «سوخوي 35» الروسية المتطورة، مطلع العام الإيراني المقبل (يبدأ في 21 مارس).

وقال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى شهريار حيدري، لـ «وكالة تسنيم للأنباء»، أمس، إن إيران قدمت طلبات أخرى لروسيا لشراء أنظمة دفاع وصواريخ ومروحيات، وستدخل معظم هذه الأسلحة إلى البلاد، قريباً.

و«سوخوي 35»، هي واحدة من مقاتلات من «الجيل الرابع»، ومجهزة برادار متقدم من طراز N-035 لديه القدرة على اكتشاف 30 هدفاً، والاشتباك مع 8 أهداف في الوقت نفسه.

والمقاتلة مسلحة بصواريخ جو – جو وجو – أرض ومضادة للسفن وللرادار. بالإضافة إلى أن لديها القدرة على إطلاق وإسقاط جميع أنواع القنابل والصواريخ بالليزر والأقمار الاصطناعية والرادار.

من ناحية ثانية، أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أمس، بأن مسؤولين إيرانيين أبلغوا سورية بأنه يتعين عليها الآن دفع المزيد مقابل شحنات النفط الإضافية ما سيزيد السعر إلى مثلي سعر السوق الذي يصل إلى أكثر من 70 دولاراً للبرميل.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر، أن إيران رفضت أيضاً تسليم شحنات جديدة بالدفع المؤجل وطلبت من سورية الدفع مقدماً مقابل إمدادات النفط الجديدة.

ومنذ صيف العام 2019، تستورد سورية نحو مليوني برميل من الخام الإيراني شهرياً، ما يجعلها في المرتبة الثانية في قائمة مستوردي النفط الإيراني بعد الصين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.