2.6 لكل 100 ألف معدل الإصابة بسرطان عنق الرحم بالكويت في 4 سنوات

كونا -أكد الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان رئيس الحملة الوطنية للتوعية بأمراض السرطان «كان» الدكتور خالد الصالح، أن هناك نحو نصف مليون حالة إصابة جديدة بسرطان عنق الرحم سنوياً على مستوى العالم.

وقال الصالح خلال ورشة بعنوان (حاجيات التطعيم الوطني في دولة الكويت لفيروس الحليمي البشري) التي نظمها الاتحاد أمس، «إن الورشة تعد إحدى توصيات منظمة الصحة العالمية للتوعية بسرطان عنق الرحم الذي يعد أحد أهم مسببات الوفيات لدى النساء في العالم».

وأضاف أن الدراسات العلمية أظهرت أن تطعيم (HPV) يمنع 90 في المئة من عدوى الفيروس الحليمي و70 في المئة من سرطان الرحم و80 في المئة من سرطان القناة الشرجية و60 في المئة من سرطان المهبل.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أوصت بتقديم لقاح الفيروس الحليمي البشري كجزء من اللقاحات الروتينية في جميع الدول التي تزيد فيها الاصابات بنسبة 4 لكل 100 ألف نسمة، لافتاً الى أن معدلات الاصابة في الكويت في 4 سنوات خلال الفترة من 2008 حتى 2012 بلغت 2.6 لكل 100 ألف نسمة.

وأضاف أن الدراسات أشارت الى أن هذا اللقاح ليس خالياً من المضاعفات وأنه من بين 23 مليون مستخدم للقاح هناك نسبة 5ر12 في المئة حدثت لهم أعراض جانبية، 6 في المئة منهم لديهم أعراض خطيرة تستلزم دخول المستشفى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.