«هيئة القُصّر» تتعاون و«الأوقاف» لتنظيم برامج ثقافية ودينية وتربوية

وقّعت الهيئة العامة لشؤون القصّر، ﺑﺮﻭﺗﻮﻛﻮﻝ ﺗﻌﺎﻭﻥ ﻣﺸﺘﺮكاً ﻣﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻷﻭﻗﺎﻑ ﻭﺍﻟﺸؤﻮﻥ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ في ﺷﺄﻥ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻷﻧﺸﻄﺔ ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﺪﻡ ﺍﻟﻤﺸﻤﻮﻟﻴﻦ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ.

وأكد مدير عام الهيئة المهندس حمد البرجس، في تصريح صحافي عقب التوقيع أمس، حرص الهيئة على تعزيز الشراكة في تقديم الخدمات مع الجهات ذات الصلة بعملها.

وأشار الى أن بنود المذكرة تتضمن تنظيم ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺛﻘﺎﻓﻳﺔ ﻭﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ﻭﺩﻳﻧﻳﺔ ﻣﺗﻧﻮﻋﺔ، ﻟﻠﻣﺷﻣﻮﻟﻳﻦ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﻬﻳﺋﺔ، ﺗﻧﺎﺳﺐ ﺍﺣﺗﻳﺎﺟﺎﺗﻬﻢ ﻭﻓﺋﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﻣﺮﻳﺔ ﺍﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ، وكذلك ﺍﻟﻣﺳﺎﻫﻣﺔ ﻭﺍﻟﻣﺷﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺗﻧﻈﻳﻢ ﺃﻧﺷﻄﺔ ﻟﻸﺛﻼﺙ ﺍﻟﺧﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﻣﺷﻣﻮﻟﺔ ﺑﻮﺻﺎﻳﺔ ﺍﻟﻬﻳﺋﺔ.

كما أعرب عن حرص الهيئة على تعزيز التنسيق والتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة بعملها، من خلال الربط الإلكتروني، أو تكثيف جهود تعزيز الشراكة المؤسسية، مشيراً الى أن «طبيعة عمل الهيئة وتعاملها من أبنائنا القصر، تحتم عليها زيادة الأنشطة الثقافية والتربوية والدينية».

من جهته، رحب وكيل وزارة الاوقاف بالتكليف محمد المطيري، بالتعاون مع ﺍﻟﻬﻳﺋﺔ ﻟﻠﻣﺳﺎﻫﻣﺔ ﻓﻲ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﻟﻠﻣﺷﻣﻮﻟﻳﻦ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﻬﻳﺋﺔ، ﻣﻧﻬﺎ برامج ﺍﻟﻘﺎﺭﺉ ﺍﻟﺻﻐﻳﺮ، وﻣﺷﺮﻭﻉ ﺍﻟﻣﻧﻬﺞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ، وﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻣﺳﺎﺑﻘﺎﺕ ﺣﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﻲ ﺷﻬﺮ ﺭﻣﺿﺎﻥ، إضافة الى ﺗﻧﻈﻳﻢ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺧﺎﺻﺔ ﻟﻠﻘﺻﺮ ﺍﻟﻣﺷﻣﻮﻟﻳﻦ بالرعاية ﻭﺃﺳﺮﻫﻢ، ﻣﻧﻬﺎ ﻣﺳﺎﺑﻘﺎﺕ ﺣﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﺗﻜﺮﻳﻢ ﺍﻷﻡ ﺍﻟﻣﺛﺎﻟﻳﺔ.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم من الوزارة الى جانب المطيري، كل من الوكيل المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية الدكتور فهد فريج الجنفاوي، ومراقب إدارة مكتب الوكيل عيد الشمري، ومن الهيئة الى جانب البرجس كل من نائب المدير العام للشؤون القانونية والاثلاث الخيرية بالإنابة عايدة القبندي، ومدير ادارة الرعاية الاجتماعية تماضر العمر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.