اختتام المسابقات الشعبية لمهرجان الموروث البحري

586545_1JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1492x837-_RD728x408-

كويت تايمز: اختتمت مساء اليوم الأربعاء المسابقات الشعبية لمهرجان الموروث البحري في ديوانية الصيادين بمنطقة الفنطاس، التي تأتي ضمن أنشطة مهرجان الموروث الشعبي الخليجي المتواصل في الكويت، وسط مشاركة مميزة وحضور لافت من محبي هذه الالعاب الشعبية.

وقال رئيس الديوانية احمد الحمدان في تصريح للصحافيين عقب اختتام المسابقات، إن هذه المسابقات شملت اقامة منافسات في العاب «الدامة» و«كوت بو ستة» و«المحيبس»، وأضافت اجواء من البهجة والسرور لرواد الديوانية من الصياديين الكويتيين، مشيدا بتعاون جميع المتسابقين مع اللجنة المنظمة للمسابقات من حكام ومنظمين، ما ادى الى نجاح هذه الفعاليات.

وأوضح الحمدان ان اللجنة المنظمة للمسابقات برئاسة الشيخ سالم النواف اعتمدت جوائز نقدية مجزية للفائزين بالمراكز الأولى في هذه المسابقات، التي اقيمت ايضا في ديوانتي الوطية ورأس السالمية، مشيرا إلى ان اقامة هذه المسابقات تكتسب أهمية كبيرة لاحياء هذه الالعاب الشعبية لاسيما بين الشباب.

وثمن الرعاية الاميرية السامية للتراث البحري الكويتي الاصيل، الذي شمل ايضا اضافة إلى هذه المسابقات اقامة ثلاث مسابقات في صيد الاسماك (الحداق)، التي اقيمت في دواوين الصيادين الثلاث (الوطية والفنطاس ورأس السالمية)، خلال شهر فبراير الماضي.

ويتضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي 2017، الذي انطلق منتصف شهر يناير الماضي في قرية صباح الاحمد التراثية، اقامة مسابقات اخرى في فئات الاغنام والخيل (قدرة وتحمل) ومنافسات السرعة (فئة الخيل) وكذلك الطيور، بمشاركة خليجية كبيرة من جهات عامة وخاصة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.