لقب رابع للعراق… أم ثالث لعُمان ؟

البصرة (العراق) – أ ف ب – تتجه الأنظار الى استاد البصرة الدولي الذي سيكون اليوم مسرحاً للمباراة النهائية المرتقبة لـ «خليجي 25» لكرة القدم بين صاحب الارض والجمهور، المنتخب العراقي ونظيره العُماني.

ويتطلع «أسود الرافدين» للظفر بلقب رابع في تاريخه وأول منذ ما يقارب 35 عاماً.

في المقابل، يطمح الاحمر العماني الى لقب ثالث وأول منذ 2018.

وستتجدد المواجهة بين المنتخبين بعد أن التقيا في دور المجموعات وانتهت بالتعادل السلبي.

وتأهل العراق الى المباراة النهائية بعد فوزه العصيب على منتخب قطر 2-1 أمام اكثر من 65 ألف متفرج في نصف النهائي، فيما جاء تأهل عمان على حساب حاملة اللقب البحرين بهدف.

وبلغ العراق المربع الاخير بعد أن تصدر المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن عمان بفوزه على السعودية بهدفين دون مقابل واكتساحه لليمن بخماسية نظيفة.

ويدخل المنتخب العراقي مواجهة عمان متسلحاً بالزخم الجماهيري الكبير المساند الذي حقق ارقاماً قياسية وبلغ أكثر من 65 ألفاً في نصف النهائي ضد قطر.

ويعود تاريخ تتويج العراق بأول ألقابه الى 1979 حيث استضافت العاصمة بغداد النسخة الخامسة، ثم ظفر باللقب الثاني عام 1984 في مسقط وعاد من الرياض عام 1988 بلقب النسخة التاسعة.

وأكد لاعب العراق امجد عطوان أنه في حال الفوز «سنهدي اللقب إلى ضحايا الناصرية، وأتمنى عدم الاحتفال بشكل مفرط» في إشارة الى وفاة مشجعين نتيجة اصطدام حافلة كانت تقلهم بشاحنة على طريق دولي بين الناصرية والبصرة، فيما كانوا متوجهين لمشاهدة المباراة ضد قطر.

ويتواجه المنتخبان اليوم للمرة الحادية عشرة في البطولة، إذ حقق العراق خمسة انتصارات مقابل انتصارين لعٌمان وحُسمت ثلاث مباريات بالتعادل.

من جهته، بدأ المنتخب العماني رحلته في «خليجي 25»، في المجموعة الاولى بتعادل سلبي امام العراق، ثم حقق فوزاً صعباً على اليمن 3-2 في مباراته الثانية في دور المجموعات الذي اختتمه بفوز ثمين على السعودية 2-1.

وفضلاً عن الصراع المتوقع بين المنتخبين لحسم هذا النهائي المثير، سيشهد ايضاً صراعاً اخر داخل ارضية استاد البصرة الدولي بين النجوم الواعدة في صفوف عمان، صلاح اليحيائي وجميل اليحمدي، ونجوم العراق ابراهيم بايش والهداف ايمن حسين (3 اهداف).

وحقق المنتخب العماني اول القابه عام 2009 بفوزه على السعودية بركلات الترجيح 6-5 في مسقط في «خليجي 19» واضاف الثاني عام 2017 في الكويت في النسخة 23 بفوزه على الامارات في المباراة النهائية وبركلات الترجيح ايضاً 5-4.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.