وزير الصحة: مشاريع ضخمة في القطاع الطبي

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي حرص الوزارة على التعاون مع القطاع الصحي الخاص كشريك وطني واستراتيجي، ممثلاً في الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في المساهمة في تنفيذ المشاريع الصحية الضخمة التي يجري تنفيذها حالياً.

وأشار وزير الصحة، في كلمته خلال حفل افتتاح مؤتمر ومعرض «صحة الكويت الـ11»، إلى أن في مقدمة تلك المشاريع، المستشفيات الجديدة التي تقوم الوزارة بتنفيذها بالتعاون مع وزارات الدولة المعنية.

وأضاف أن القطاع الصحي في الكويت يشهد تنفيذ مشاريع ضخمة لتطوير الخدمات الصحية وذلك ضمن خطة التنمية للبلاد ورؤية «كويت جديدة 2035»، معرباً عن أمله في استفادة المشاركين من البرنامج العلمي بالمؤتمر، لما فيه تطوير في مستوى الخدمات الصحية في الكويت.

وفي تصريح للصحافيين على هامش المؤتمر، قال العوضي «إن رؤية (كويت 2035)، تعزز التكامل بين القطاعين الأهلي الحكومي وهو ما تسعى له الوزارة وأكبر دليل على هذا التكامل والتعاون وجود هذا المعرض والمؤتمر، الذي نأمل أن يتكرر كل عام للاطلاع على الكثير من المستشفيات العالمية».

وكشف عن «استكمال افتتاح الكثير من المنشآت الصحية والأقسام الطبية في العديد من المستشفيات، ونأمل استكمال العمل في مركز الكويت لمكافحة السرطان والذي نطمح من خلاله التعاون مع المستشفيات العالمية خصوصاً مستشفى (غوستاف روسي) الفرنسي».

وزاد «إن الوزارة تسعى لإعداد خطة واستراتيجية للتوسع في تشغيل هذه المستشفيات، ولا ننسى الخبرات والكوادر الوطنية التي تعد من أفضل الكوادر على مستوى العالم ونأمل كذلك التكامل بين القطاعين العام والخاص».

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمستشفى السلام رئيس اتحاد المستشفيات الاهلية الدكتور أيمن المطوع، أن المؤتمر يستهدف تعزيز رؤية التعاون بين القطاعين العام والخاص بما يحقق الخطط التطويرية الموضوعة من أصحاب القرار والوقوف على ما تحقق منها لتلبية احتياجات المرضى.

وأوضح ان المستشفيات الأهلية تعتبر أمناً قومياً صحياً لأي دولة، ورديفاً يمكن الاستفادة منها بخدمة المنظومة الصحية بشكل أكبر، وذلك عن طريق إعادة دراسة القرارات والتشريعات التي تسهل وتدعم وتفتح آفاقاً وتخصصات من دول مختلفة للعمل بالقطاع الصحي بالمستشفيات الأهلية، وميكنة الورقيات بشتى أنواعها بين القطاع الاهلي ووزارة الصحة، والسماح للمهن الطبية المساندة من المواطنين بالعمل بالمستشفيات الأهلية خارج أوقات الدوام الحكومي، والاستثمار بقطاع التمريض والمهن الطبية المساندة، بشكل يبني مرحلة جديدة للوصول للاكتفاء الذاتي بهذا المجال، وإعادة النظر بمدة نظام الـ BOT للقطاعين الصحي والتعليمي من حيث عدد سنوات الاستثمار.

تقديم أحدث الخدمات الطبية

أكدت مدير إدارة التسويق وتطوير الاعمال في مستشفى المواساة علياء السيد، أن المؤتمر يعد فرصة طيبة لكل المؤسسات الصحية في إطلاع المستخدمين والمختصين على أحدث خدماتها، مشيرة الى ان مشاركة مستشفى المواساة الجديد خلال الدورة الحالية للمؤتمر مميزة من خلال تعريف رواد المؤتمر والمختصين بسلسلة من احدث الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى في مختلف التخصصات الطبية، وما يضمه من امكانات.

«نجمة السلامة» لتوفير بيئة صحية آمنة

أكد مدير إدارة الجودة والاعتماد بوزارة الصحة الدكتور طلال الفضالة في كلمته، أن جائزة «نجمة السلامة» تمنح سنوياً للفرق التي قدمت مشاريع مبتكرة ومتميزة في مجال سلامة المرضى، والتي ساهمت في تحسين سلامة الخدمات الصحية في مختلف المجالات، لافتاً الى انها شهدت تقدم 49 مشروعاً من مختلف المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.

واوضح ان هذه المبادرة تعكس التزام الوزارة بتوفير بيئة صحية آمنة وخدمات ذات جودة عالية لمتلقي الرعاية الصحية وتهدف الى زيادة وعي العاملين في القطاع الصحي ببرامج السلامة والتعرف على العاملين المتميزين في هذا المجال وخلق روح التنافس الإيجابي بين المؤسسات الصحية.

«ضمان»: استكمال بقية تراخيص التشغيل

أكد مدير العلاقات العامة بشركة مستشفيات الضمان الصحي مشاري الدهيم في تصريح للصحافيين، أن المعرض يعتبر من أهم المعارض المعنية في القطاع الصحي بدولة الكويت ويضم نخبة من المؤسسات والشركات والمستشفيات المحلية العالمية والاقليمية.

وأشار إلى إنهاء ترخيص مراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة للشركة وبدء التشغيل واستقبال المرضى والعمل حالياً على استكمال بقية التراخيص والاجراءات اللازمة لتشغيل المستشفيات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.