«المرافق البرلمانية»: إنشاء أفرع لـ«التطبيقي» في المنطقة الجنوبية

ناقشت لجنة المرافق العامة البرلمانية في اجتماعها اليوم، تكليف المجلس للجنة ببحث موضوع الاستعجال بإنشاء أفرع لكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في مدينة صباح الأحمد السكنية.

وأوضح مقرر الجنة النائب ماجد المطيري في تصريح صحافي أن اللجنة ناقشت مع ممثلي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب موضوع إنشاء أفرع للكليات والمعاهد التابعة للهيئة في مدينة صباح الأحمد والوفرة والخيران.

وأضاف أن ممثلي الهيئة أبلغوا اللجنة أنه تم إدراج ميزانية خاصة لهذا الأمر في شهر 4 لسنة 2023.

وأوضح أن هذا المشروع مضى عليه 4 سنوات حتى الآن، مبينا أن قاطني المنطقة الجنوبية يعانون من نقص لبعض الخدمات مثل الكليات والمستشفيات لاسيما أنها تضم أكثر من 25 ألف وحدة سكنية.

وبين أنه سبق وأبلغ وزير التربية بوجود 4 مباني جاهزة تابعة للوزارة ويمكنه تسليمها للتعليم التطبيقي والتدريب حتى يتم استغلالها من قبلهم في التدريب والتعليم.

ونظرت اللجنة كذلك في تكليف المجلس ببحث موضوع الاستعجال بإنشاء المدينة الطبية بمدينة صباح الأحمد السكنية مع الجهات المختصة، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة.

وقال المطيري إنه تم بحث موضوع المدينة الطبية مع ممثلي وزارة الصحة، مشيراً الى أن ممثلي الوزارة أبلغوا اللجنة انه تم تخصيص أكثر من 300 الف متر مربع في منطقة صباح الأحمد لهذا المشروع، وتم تخصيص ميزانية خاصة لذلك.

وأضاف المطيري أنه تم التصويت بالإجماع على مجموعة من الاقتراحات برغبة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.