«سان جرمان» يتوّج بكأس «موسم الرياض»

توّج باريس سان جرمان الفرنسي بكأس «موسم الرياض» لكرة القدم، بفوزه على نجوم فريقي النصر والهلال السعوديين 5-4، في مباراة مثيرة أقيمت، مساء أمس، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، التسجيل للنادي الباريسي بعد انفراد بالحارس محمد العويس بفضل تمريرة رائعة من البرازيلي نيمار (3)، وتحت أنظار غريمه التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي ظهر للمرة الأولى في الملاعب السعودية بعد انضمامه إلى نادي النصر قبل أسابيع.

وأدرك الـ «دون» التعادل في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، حصل عليها بنفسه بعد تعرّضه لضربة قوية من حارس مرمى «سان جرمان»، الكوستاريكي كيلور نافاس، مفتتحاً رصيده التهديفي في الملاعب السعودية.

وبعد دقائق قليلة من تسجيل رونالدو هدف التعادل، طرد مدافع «سان جرمان»، الإسباني خوان برنات بسبب تدخل على سالم الدوسري.

ومنح المدافع البرازيلي ماركينيوس التقدّم مجدّداً لبطل فرنسا، بعدما تابع عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء في الشباك، وسط غياب للرقابة الدفاعية (44).

وبعدما أهدر نيمار ركلة جزاء (44)، عاد رونالدو ليبصم على الهدف الثاني الشخصي له ولنجوم النصر والهلال، بتسديد رأسية لترتطم بالعارضة وتعود إليه مرة أخرى، ليودعها الشباك (45+6).

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، تقدّم النادي الباريسي مجدّداً بكرة رأسية من المدافع الإسباني سيرخيو راموس (54)، وردّ عليه الكوري الجنوبي هيون سوو جانغ (57)، مدركاً التعادل لفريق النجوم 3-3.

ولم يتوقف مهرجان الأهداف عند هذا الحد، حيث أضاف المهاجم كيليان مبابي الهدف الرابع لـ «سان جرمان» (60) وهوغو إيكيتيكي الخامس (78)، قبل أن يقلص فريق النجوم الفارق عبر البرازيلي أندرسون تاليسكا (90+4).

وتقام المباراة بمناسبة «موسم الرياض» وتنظمها الهيئة العامة للترفيه في السعودية برئاسة تركي آل الشيخ.

وعلى استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، يتواجه بوكا جونيورز وراسينغ كلوب، اليوم، في النسخة الأولى من كأس «السوبر» الأرجنتينية الدولية.ووقّع الاتحاد الأرجنتيني للعبة مع مجلس أبوظبي الرياضي اتفاقية شراكة في يونيو 2022، تستضيف بموجبه العاصمة الإماراتية «السوبر» لمدة 4 أعوام حتى 2026.لكن في ديسمبر الماضي، أعلن الاتحاد الأرجنتيني عن إنشاء نسخة دولية تحت مسمى «الكأس السوبر الدولية»، وستُقام في أبوظبي للوفاء بالالتزام السابق مع مجلس أبوظبي الرياضي.وتضمنت اتفاقية الشراكة إقامة منتخب الأرجنتين معسكراً في أبوظبي في نوفمبر تخلّله خوض مباراة ودية مع الإمارات، انتهت بفوز الـ «تانغو» بخماسية نظيفة، قبل السفر الى الدوحة لخوض كأس العالم 2022 التي توّج بلقبها للمرة الثالثة في تاريخه.

وبوكا جونيورز بطل الدوري، فيما أحرز راسينغ كلوب كأس الأبطال في نوفمبر على حساب «بوكا» نفسه 2-1 في مباراة مشحونة.

وفي الرياض، تغنّى مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي، بأداء فريقه خلال الفوز الساحق على جاره وغريمه ميلان بثلاثية نظيفة، على استاد الملك فهد الدولي، واحتفاظه بلقب كأس «السوبر» الإيطالية.

وحسم إنتر تتويجه باللقب للمرة السابعة والثانية توالياً، عبر فيديريكو دي ماركو (10) والبوسني إدين دجيكو (21) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (77).

وتُعدّ هذه الكأس أول ألقاب الموسم لإنتر الساعي للعودة إلى التتويجات، بعدما خسر السباق إلى الحفاظ على لقب الـ «سكوديتو» الموسم الماضي أمام ميلان بالذات في الأمتار الاخيرة.

وبعد الفوز، قال إنزاغي لشبكة «سبورت ميدياست» الإيطالية: «اللاعبون كان لديهم النهج المثالي، كنا أقوياء ولدينا الصلابة. هدفنا الأول هذا الموسم كان الوصول للمرحلة الاقصائية في دوري أبطال أوروبا، والثاني هو الفوز بالكأس، لذلك أنا سعيد لرؤية ذلك».

في المقابل، قال مدرب ميلان ستيفانو بيولي للشبكة نفسها: «الشوط الأول لم يكن على المستوى، لقد ارتكبنا عدداً من الأخطاء، وكان من الصعب العودة، حاولنا في الشوط الثاني، لكننا لم نفعل ما يكفي لنستحق المزيد».

وأضاف: «نحن لسنا معتادين على هذه الأخطاء، كما أنها تصبح مدمّرة ضد فريق مثل إنتر بهذه الجودة، بالتأكيد نحن لا نمرّ بأفضل فتراتنا ذهنياً، لكن يجب علينا أن نفعل ما هو أفضل ونُقدّم المزيد».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.