رئيس اتحاد الصناعات الإيطالية: مستعدون للمساهمة في المشروعات العملاقة بالكويت

قال رئيس اتحاد الصناعات الايطالي كارلو بونومي اليوم، إن «الكويت تقود انفتاحا جيدا على التجارة الدولية» وأن رؤية الكويت «وضعت خطة استراتيجية طويلة الأمد تشمل العديد من المشاريع الضخمة بهدف تحويل الكويت إلى بلد ذي اقتصاد أكثر حداثة من خلال تقليل اعتمادها على النفط» مقابل النهوض بقطاعات التصنيع المتقدم، مشيراً الى «استعداد ورغبة شركات التميز الإيطالية في المساهمة بتنفيذ استراتيجية الكويت الشاملة لتطوير الاقتصاد في البلاد».

وأشاد رئيس المنظومة الضخمة للصناعات والأعمال الإيطالية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بجهود الكويت نحو خلق إدارة حكومية فعالة، وتطوير اقتصاد متنوع وبنى تحتية فنية ومتكاملة، وزيادة إشراك القطاع الخاص وجذب المستثمرين العالميين.

وحول آفاق التعاون والاستثمارات والمشاريع المشتركة المحتملة في قطاع الصناعات، أكد بونومي رغبة الشركات الإيطالية المساهمة في هذه المشروعات الطموحة بتقديم معارفها التنفيذية وخبرتها المهمة وكذلك من خلال دراسة قيام شراكات صناعية مع القطاع الخاص الكويتي.

وأضاف أن الوجود الصناعي الإيطالي في الكويت هو بالفعل حضور متحفز للغاية من خلال العديد من العلامات التجارية الإيطالية لاسيما في قطاع الأزياء والرفاهية.

وفي شأن مشاركة شركات إيطالية في مشروعات كبرى لتحديث وتنويع الاقتصاد وفق (رؤية الكويت 2035) قال إن الوجود الإيطالي في الكويت عبر شركاتها يهدف بشكل أساسي إلى تنفيذ المشاريع التي حصلت عليها عبر المناقصات العامة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.