70 ألف سائح من الكويت… زاروا تايلند في 2022

أكد القائم بالأعمال في سفارة تايلند واتاناشاي نيراندون، أن بلاده أزالت كافة القيود والشروط الصحية الخاصة بـ«كوفيد 19» لجميع السياح، لافتاً إلى زيارة نحو 70 ألف مسافر من الكويت خلال العام الماضي.

وأضاف نيراندون في كلمته خلال «ندوة حول العلاج الطبي والسياحة في تايلند»، بالتعاون مع القطاع الخاص التايلندي للصحة والعافية، في فندق الجميرة صباح أمس، أن بلاده قدمت للناس في جميع أنحاء العالم مزيجاً رائعاً من العلاج الطبي والسياحة العلاجية.

وذكر أن في تايلند 59 مستشفى معتمداً من اللجنة المشتركة الدولية أو JCI، وهو أعلى رقم بين دول آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا، ويحتل المرتبة الرابعة في العالم.

وأشار إلى التسهيلات التي يتم تقديمها للكويتيين الراغبين في العلاج، من خلال معلومات عبر مكاتب ووكالات المختصة في الكويت، قبل السفر، مضيفا «لا توجد أمراض أو أعراض لا يمكن علاجها في تايلند، لأن أطباءنا يمتلكون خبرة وتجربة واحترافاً كبيراً في مختلف المجالات الطبية».

واختتم بأن بلاده تستعد لتكون المركز الطبي للعالم، تحت الاستراتيجية الوطنية لتايلند كمركز طبي دولي 2017 – 2026.

بدوره، قال مدير هيئة السياحة التايلندية لمنطقة الشرق الأوسط ودبي شايوات تامثاي، أن تايلند لطالما اعتبرت وجهة السفر الأولى بجزرها الاستوائية ومأكولاتها وكنوزها التاريخية والثقافية وأسواقها الصاخبة، كما أصبحت معروفة بالعافية والصحة الشاملة على مستوى عالمي.

وأضاف «وفقاً لمؤشر الأمن الصحي العالمي (GHS ) لعام 2019، احتلت تايلند المرتبة الأولى في آسيا، والسادسة من 195 دولة لأقوى أمن صحي في العالم، خاصة أثناء الوباء».

وتابع «من خلال قطاعات السياحة والطب والعافية الراسخة، زاد عدد سياح الصحة والعافية إلى تايلند بشكل مطرد منذ أوائل عام 2000، ما جعلها تأخذ مكانها على رأس وجهة السياحة العالمية للصحة والعافية.

ولفت إلى أن الأسباب التي تمكن تايلند من السيطرة على هذا السوق المتنامي، هي: التكلفة المعقولة للعلاج الطبي، والعلاج الجيد الذي تقدمه المستشفيات والعيادات الخاصة، وصناعة السياحة المتطورة للغاية، مشيراً إلى أنه في عام 2019، استقبلت أكثر من 39 مليون زائر على مستوى العالم وأكثر من 78199 كويتياً، والآن يتحسن الوضع ويعود الزخم السياحي مرة أخرى، مشيراً إلى أن هناك ما يقرب من 400 مستشفى تقدم خدمات متقدمة للمرضى الأجانب. وتفخر الدولة بامتلاكها أكبر مستشفى خاص في آسيا، فضلاً عن امتلاكها أول مستشفى آسيوي يحصل على شهادة ISO 9001 واعتماد JCI.

القطاع الصحي في تايلند بالأرقام

• الرابعة في العالم بـ 59 مستشفى معتمداً دولياً

• الأولى في آسيا والسادسة من 195 دولة لأقوى أمن صحي

• 400 مستشفى يقدم خدمات متقدمة للأجانب

• تحوي أكبر مستشفى خاص في آسيا

• أول مستشفى آسيوي يحصل على ISO 9001 وJCI

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.