«أغلى الكؤوس»… تنطلق الأحد

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم تقديم موعد انطلاق مسابقة كأس سمو الأمير للموسم الراهن يوماً واحداً.

وتبدأ المسابقة بمنافسات الدور التمهيدي يوم الأحد 22 من الشهر الجاري بدلاً من الموعد السابق في 23 منه.

ويأتي هذا التغيير في ظل تحديد موعد المباراة النهائية لكأس ولي العهد بين العربي والسالمية في 6 فبراير المقبل حيث سيتم الانتهاء من منافسات الدور ربع النهائي لكأس الأمير في 28 يناير، ما يمنح «الأخضر» و«السماوي»، في حال وصولهما الى هذا الدور فترة كافية للتحضير لنهائي كأس ولي العهد.

وينطلق الدور التمهيدي بمباراتين تجمع الاولى الصليبخات مع برقان، والعربي مع اليرموك، وفي اليوم التالي، الاثنين، تقام ثلاث مباريات، فيلعب النصر مع الجهراء، «الكويت» مع التضامن، والشباب مع السالمية.

ويُختتم الدور، الثلاثاء، بمواجهتين بين خيطان والفحيحيل من جهة، والقادسية والساحل من جهة أخرى.

وكانت قرعة منافسات كأس سمو الأمير اوقعت كاظمة حامل اللقب، والمتأهل تلقائياً الى ربع النهائي، في المجموعة الأولى مع الصليبخات وبرقان والعربي واليرموك والنصر والجهراء.

وفي المجموعة الثانية جاء «الكويت» بطل الدوري للموسم الماضي «الكويت» والتضامن، والشباب والسالمية وخيطان والفحيحيل والقادسية والساحل.

وفي اطار آخر، أعلن الاتحاد تكليف السويسري مايك بوسلر، برئاسة لجنة الحكام موقتاً، لحين التعاقد مع رئيس جديد خلفاً للايرلندي الشمالي آلن سنودي الذي تقدم باستقالته رسمياً في 15 يناير الجاري.

وأكد الاتحاد، في بيان، دعم ومساندة مجلس الإدارة لخبير التحكيم بوسلر في القيام بالمهمة التي أوكلت إليه بعد ان شغل منصب مدير إدارة دائرة تطوير الحكام في اتحاد كرة القدم، مشدداً على أن ملف الحكام يحظى باهتمام خاص ويعد على رأس الأولويات، وان مجلس الادارة سيبذل كل ما في وسعه لدعم كل الجهود والخطط في سبيل النهوض بالمستوى العام للتحكيم، وتوفير البيئة المناسبة والملائمة لإنجاح عمل لجنة الحكام.

وتوجه الاتحاد بجزيل الشكر لسنودي على المجهودات الكبيرة التي بذلها في فترة زمنية قصيرة للارتقاء بمنظومة التحكيم.

من جهة أخرى، نعى اتحاد كرة القدم مدلك منتخب الكويت، لوبيش باربوريك، الذي وافته المنية أول من أمس، عن عمر يناهز 69 عاماً.

وبدأ لوبيش عمله مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم منذ عام 2008، حيث كان مدلكاً في عيادة الاتحاد، وعمل مع مختلف المنتخبات الوطنية.

ورافق لوبيش العديد من المنتخبات الوطنية في معسكرات داخلية وخارجية، كما رافقها في بطولات وتصفيات متنوعة، سواء كانت خليجية أو عربية أو آسيوية أو عالمية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.