الوزير المرزوق يعتمد الأسعار الجديدة للكهرباء والماء

586663_1280X960_-_Qu65_RT728x0-_OS713x510-_RD713x510-

كويت تايمز: اعتمد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق اليوم الخميس التعرفة الجديدة لوحدتي الكهرباء والماء الخاصة بقانون (1016/20)، بعد عرضه على مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة في بيان صحافي انه تقرر أن يكون سعر الكيلو وات في القطاعين الاستثماري والتجاري خمسة فلوس والألف جالون مياه بدينارين، فيما تقرر أن يحسب سعر الكيلو وات للقطاعين الصناعي والزراعي المنتجين بـ 3 فلوس و1.25 دينار للألف جالون في حين يحسب سعر الكيلو وات للقطاعين نفسهما غير المنتجين بـ 5 فلوس.

وأضافت انه تقرر ان يحسب سعر الكيلو وات للقطاعات الأخرى التي تضم الشاليهات والاسطبلات والجواخير بـ 12 فلسا وأن يكون سعر الألف جالون بدينارين.

وذكرت ان مجلس الوزراء وجه الوزارة الى تطبيق قانون التعرفة على القطاع الحكومي بالحد الاقصى كما ورد بالقانون، إذ تكون التعرفة 25 فلسا للكيلو وات وأربعة دنانير لكل ألف جالون من المياه.

وأوضحت الوزارة ان القانون أعفى السكن الخاص من هذه الزيادة، كما ان المواطن الذي يسكن بالسكن الاستثماري يعامل معاملة المواطن بالسكن الخاص شريطة ألا يكون لديه سكن آخر.

وقالت انه سيتم تطبيق التعرفة الجديدة حسب التواريخ الواردة في القانون، بحيث يتم تطبيقها أولا على القطاع التجاري في 22 مايو والاستثماري في 22 أغسطس والصناعي والزراعي في 22 نوفمبر المقبلين وأخيرا القطاعات الأخرى في 22 فبراير من عام 2018.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.