رسميا.. التونسي العيدوني إلى صفوف أونيون برلين

ترجم لاعب الوسط التونسي الدولي عيسى العيدوني تألقه في مونديال قطر بانتقاله إلى الدوري الألماني لكرة القدم، مع إعلان وصيف الدوري أونيون ضمه إلى صفوفه يوم الجمعة.

وكان لاعب الوسط الدفاعي البالغ من العمر 26 عاما، يحمل ألوان نادي فيرينتسفاروش المجري منذ عام 2020، محرزا في صفوفه لقب الدوري المحلي مرتين.

وقال اللاعب الذي خاض 28 مباراة دولية والقادم بصفقة ناهزت 4 ملايين يورو حسب تقارير صحفية، لموقع نادي أونيون برلين “حلم أي لاعب الاحتراف في أحد أفضل الدوريات في العالم. سعيد لقدرتي على إثبات نفسي في الدوري الألماني”.

وأضاف اللاعب المولود من أب جزائري وأم تونسية “من كل ما رأيته وسمعته حتى الآن، أونيون برلين ناد ودي، لكن أيضا شغوف وطموح. أنا مقتنع بتأقلمي هنا وسأقدم كل شيء لأنجح مع أونيون”.

وبدوره، علق أوليفر روهنرت مدير الكرة في أونيون برلين الذي يبتعد بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الدوري “نعرف قدرات عيسى منذ بعض الوقت. قدرته على اللعب بين المنطقتين، قوته وفهمه للعبة ستساعدنا لرفع نوعية لعبنا”.

ونشأ العيدوني الذي يحمل ألوان منتخب تونس منذ مارس 2021، في ضاحية مونفيرمي شرق العاصمة الفرنسية باريس.

وترك باريس في سن صغيرة وشق طريقه مع الفئات العمرية لفريق أنجيه الذي أعاره لعدة أندية في الدرجات الدنيا، قبل انتقاله إلى فولونتاري الروماني في 2018 حيث أمضى موسمين فارضا نفسه في خط الوسط.

ولفت هناك أنظار فيرينتسفاروش العريق الذي ضمه وأصبح في صفوفه لاعبا هاما اكتسب خبرة الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

وشارك العيدوني مع “نسور قرطاج” في كأس أمم إفريقيا “الكاميرون 2021″، وفي مونديال “قطر 2022” استهل مباريات بلاده الثلاث وآخرها أمام فرنسا التي حقق فيها منتخب تونس فوزا لافتا بهدف قبل توديعه من دور المجموعات.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.