السفير أبوشتال: 70 ألف كويتي زاروا الأردن في 2022

اعتبر سفير الأردن في الكويت صقر أبوشتال، أن العلاقات بين البلدين تمتاز بالتواصل بين القيادتين والشعبين، مع الحرص المشترك على تطورها ونموها في مختلف المجالات، مشيراً الى الزيارة الناجحة التي قام بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن الصفدي، وما تحقق خلالها من لقاءات مثمرة، وتعزيز التعاون الثنائي والعربي، فضلاً عن مناقشة أهم القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في تصريح للسفير أبوشتال، على هامش المخيم الذي أقامته الجالية الأردنية أول من أمس في بر الصبية بحضور الأمين العام للجالية نبيل العبدالله بحضور لفيف من رجال الإعلام وعدد كبير من الأردنيين المقيمين في الكويت.

وأشار الى الإقبال الملحوظ من الكويتيين لزيارة بلدهم الثاني الأردن، لغرض السياحة، حيث زار المملكة اكثر من 70 الف سائح كويتي خلال عام 2022، لافتا إلى أن الكويتيين لا يشعرون بالغربة في الأردن، نظراً لتشابه العادات والتقاليد بين البلدين والقيم المشتركة.

ولفت الى أن عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية المعترف بها نحو 5000 طالب وطالبة، وذلك في مختلف التخصصات.

خدمات الكترونية

وأعلن أبوشتال عن بدء السفارة خدمات الكترونية، اعتباراً من 10 يناير لنظام المواعيد، مع وقف استقبال أي مراجع من دون موعد مسبق، اعتباراً من اول فبراير المقبل، لافتا الى أن هذه العملية تمت تدريجيا وبطريقة سلسة تهدف الى تنظيم أمور المراجعين، ولضمان أفضل وأسرع خدمات، وتلافيا لحدوث اي ارباكات في سير العملية.

وأضاف أن أغلب المعاملات الالكترونية حالياً هي خدمة إصدار وتجديد جوازات السفر الدائمة، وذلك تسهيلاً على أبناء الجالية.

60 ألف أردني

من جانبه، ثمن العبدالله التسهيلات والخدمات التي تقدمها حكومة الكويت لأبناء الجالية، والسمعة الحسنة التي يتمتع بها كل الأردنيين المقيمين.

وأشار إلى أن أبناء الجالية المقيمة في البلاد الذين يبلغ عددهم نحو 60 ألفاً، يساهمون بشكل فعال في تنمية الكويت ونهضتها، لافتا الى ان المخيم الذي يقام لابناء الجالية ينظم سنوياً، بهدف الالتقاء والتجمع بعيداً عن ضغوط العمل اليومية. احتفال بعيد

ميلاد الملك

أقام مجلس الجالية حفلاً بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني الـ61، حيث شارك السفير وأعضاء الجالية في قطع قالب حلوى، وسط تقديم التهاني للأردن حكومة وشعبا.

تكريمالإعلاميين

قام السفير الأردني والملحق العسكري ورئيس الجالية، بتكريم الإعلاميين بدروع تذكارية.

الاحتفالات الوطنية

أشار العبدالله إلى استعدادات الجالية لمشاركة الكويت احتفالاتها بالأعياد الوطنية، الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.