فارس العتيبي يسأل عن الوظائف الإشرافية في «التربية الخاصة»

سأل النائب فارس العتيبي وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي حمد العدواني عن شروط شغل الوظائف الاشرافية في ادارة التربية الخاصة وادارة مدارس التربية الخاصة.

وطلب العتيبي إفادته وتزويده بالآتي:

– صورة ضوئية عن بطاقة الوصف الوظيفي لوظيفة مدير عام منطقة ) تعليمية في التعليم العام والخاص – ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام – ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة) وكافة التعديلات التي أجريت عليها منذ عام 2012 وحتى تاريخه، مع بيان سبب التعديل في كل حالة إن وجد.

– نسخة من اخر اعلان أصدرته الوزارة في شأن حاجتها لشغل وظيفة مدير عام منطقة تعليمية ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة

– نسخة من الإعلانات التي أصدرتها الوزارة عن حاجتها لشغل وظيفة مدير إدارة مدارس التربية الخاصة منذ 2012 وحتى تاريخه

– نسخة من الإعلانات التي أصدرتها الوزارة عن حاجتها لشغل وظيفة مدير إدارة مدارس التربية الخاصة منذ 2012 وحتى تاريخه نسخة من التدرج الوظيفي وبيان المستوي الوظيفي والسيرة الذاتية لشاغلي وظيفة مدير إدارة مدارس التربية الخاصة ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام منذ عام 2012 وحتي تاريخه.

– الإفادة عما إذا كان شاغلي وظيفتي (مدير إدارة مدارس التربية الخاصة – مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام) – منذ 2012 وحتي تاريخه – قد تدرجوا في وظيفة ( معلم – رئيس قسم – مدير. مدرسة – مراقب شؤون تعليمية ( بحسب كل وظيفة من عدمه.

-الإفادة عما إذا كان إعلان الوزارة عن حاجتها لشغل وظيفية مدير إدارة مدارس التربية الخاصة ينطوي علي تمييز في المراكز القانونية المتساوية بينه وبين مدير عام منطقة تعليمية والتعليم الخاص – من عدمه – تأسيسا على تماثل طبيعة عمل مديري عموم المناطق التعليمية مع عمل مدير إدارة التربية الخاصة ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام باعتبارهم وظائف إدارية تشرف علي مؤسسات تعليمية.وتنظم احتياجات هذه المؤسسات.

– الإفادة عن أسباب اقتصار الترشح لوظيفة مدير التربية الخاصة بحسب الإعلان الصادر من الوزارة وبطاقة الوصف الوظيفي لمدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام (على) شاغلي وظيفة مراقب تعليمي (فقط) وعدم اشتراط شرط مماثل في إعلانات الوزارة عن حاجتها لشغل وظيفة مديري عموم المناطق التعليمية والتعليم الخاص؟

– الإفادة عما اذا كان شاغلي وظيفة مدير عام منطقة تعليمية – التعليم الخاص يستحقون بدل اشراف وبدل توجيه من عدمه، حسب الجدول رقم (2) المرفق بالقانون رقم (86 لسنة 2017 ) بتعديل بعض احكام قانون رقم (28) لسنة 2011 في شأن منح بدلات ومكافئات لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وفي هذه الحالة بيان سند الاستحقاق وتاريخ صرفه لكل منهم.

– نسخة من قرار تشكيل لجنة التنظيم بوزارة التربية وكافة التعديلات و التي أجريت عليه منذ عام (2017) وحتى تاريخه، ونسخة من محاضر اجتماعات اللجنة منذ عام (2017) وحتى تاريخ هذا السؤال، وعلى وجه الخصوص اجتماعات لجنة التنظيم التي تمت في الفترة ما بين شهر أكتوبر 2022 وحتى ديسمبر 2022.

-نسخة من قرارات مجلس الخدمة المدنية الصادرة في شأن شروط شغل الوظائف الاشرافية التعليمية وكافة التعديلات التي أجريت عليها منذ عام 2011 وحتي تاريخه، وقرارات الوزارة المنفذة لها نسخة.

– نسخة من المراسلات التي تمت مع ديوان الخدمة المدنية في شأن الوظائف الإشرافية (مدير عام – مدير إدارة مدارس التربية الخاصة – مدير إدارة التنسيق) وردود الديوان عليها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.