لقاح «كورونا»… سنوياً

أعلنت وزارة الصحة تدشين حملة التطعيم اعتباراً من الأربعاء.

وذكرت مصادر صحية، أن الحملة ستنطلق في 16 مركزاً للرعاية الصحية الأولية، بموازاة تنظيم برنامج تدريبي، الثلاثاء، للعاملين الصحيين المعنيين بإعطاء اللقاح.

وحددت إدارة الصحة العامة المراكز التي ستتولى تقديم الخدمة، وشملت في منطقة العاصمة الصحية، مراكز: الشيخة فتوح سلمان الصباح الصحي بالشامية ومركز جاسم الوزان الصحي بالمنصورية ومركز جابر الأحمد الصحي 1، فيما شملت في منطقة حولي مركز سلوى التخصصي الصحي ومحمود حاجي حيدر الصحي والرميثية التخصصي.

كما تم تخصيص مراكز العمرية وعبدالله المبارك والأندلس في منطقة الفروانية، ومركزي الفنطاس والفحيحيل التخصصي الصحي في منطقة الأحمدي، ومركز العدان التخصصي في منطقة مبارك الكبير، فيما تم تحديد مراكز النعيم والعيون وسعد العبدالله الصحي «قطعة 10» في منطقة الجهراء.

وخصص مركز عبدالرحمن الزيد الصحي في غرب مشرف لتقديم خدمة التطعيم للجرعة التعزيزية لعمر ما بين 12 و18 سنة، والجرعة الأولى والثانية من عمر 5 سنوات فما فوق.

ورجحت مصادر صحية أن تصبح الجرعة المعززة من لقاح «كورونا» ثنائي التكافؤ، موسمية بشكل سنوي، لاستمرار تعزيز المناعة المجتمعية، مؤكدة أهمية الجرعة الجديدة من اللقاح ثنائي التكافؤ في تعزيز المناعة ضد لالات فيروس كوفيد- 19 الأساسية وسلالات متحور أوميكرون، والتي تمثل معظم الحالات الموجودة حالياً.

وأوضحت المصادر، أن التغيّرات أو التحوّرات التي تحدث في فيروس «كورونا» قد تحتاج للقاحات موسمية سنوياً، بهدف مواكبة طبيعة الفيروسات سريعة التغيّر، مشيرة إلى أن التغيّرات السريعة التي تحدث في فيروسات الإنفلونزا على سبيل المثال، تستلزم طرح لقاحات جديدة سنوياً لمواكبة التحورات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.