الملتقى الكشفي الرابع للطرق التربوية يختتم فعالياته بمشاركة 13 جمعية عربية

اختتمت فعاليات الملتقى الكشفي الرابع للطرق التربوية لمفوضي البرامج وتنمية القيادات الذي نظمته بجمعية الكشافة الكويتية برعاية رئيس الجمعية عبدالله الطريجي بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية على مدى اسبوع.

وقال نائب المدير الإقليمي مدير إدارة الطرق التربوية بالمنظمة الكشفية العربية رفعت السباعي ان الملتقى شارك به 50 قائدا وقائدة من 13 جمعية كشفية عربية.

ويهدف الى تنمية قدرات مفوضي البرامج ومفوضي التدريب وتنمية القيادات للقيام بادوارهم بكفاءة على المستوى الوطنى مشيراً الى انه تم تقديم عدد 25 جلسة تدريبية تضمنت المناهج الكشفية والعملية التربوية واستعراض تجارب الجمعيات فى مجال تطبيق السياسات الكشفية الوطنية ومفهوم الحماية من الاذي وكذلك المورد الرقمى للراشدين فى الكشفية واليات جذب المتطوعين واطار الشارة الخشبية الجديد وكيفية تفعيلة وطنيا.

واضاف السباعي انه تم ايضاً خلال الملتفى استعراض الأنشطة الكشفية للصحة النفسية والمورد الرقمى لتحديث البرنامج الكشفي GPS و العلاقة بين تدريب القادة وبرامج الفتية والشباب والخصائص الاساسية للكشفية ناهيك عن تطوير السياسات الكشفية الوطنية لبرنامج الشباب ومشاركة الشباب والراشدين فى الكشفية والحماية من الاذى وضوابط التنظيم والمشاركة فى دراسات الشارة الخشبية وغيرها من الامور المتعلقة بتنمية القيادات معرباً عن بالغ شكره وتقديره للاخوة والاصدقاء بدولة الكويت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال وجودنا ببلدنا الثانى الكويت.

من جانبه أكد امين عام جمعية الكشافة الكويتية ابراهيم العيد ان ما تم طرحه في الملتقى يهدف الى الارتقاء بتنمية القيادات الكشفية في الدول العربية منوهاً الى دعم الكويت الى مثل هذه الانشطة الكشفية الهادفة شاكراً المنظمة الكشفية العربية على تعاونها المستمر من اجل خلق جيل متعاون بين الاشقاء العرب في المجال الكشفي التطوعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.