الفيلبين تعد قائمة سوداء لمكاتب العمالة في الكويت

علقت الحكومة الفيلبينية اعتماد وكالات التوظيف الأجنبية في الكويت، في أعقاب حادثة مقتل العاملة جوليبي رانارا، وأعلنت أنها تعكف على دراسة إعداد قائمة سوداء ستضم مكاتب الاستقدام الكويتية التي لديها مخالفات أو انتهاكات لاتفاقية العمل المبرمة بين مانيلا والكويت.

وذكرت وزارة العمالة المهاجرة في الفيلبين أن «المكاتب الكويتية التي سيتم إدراجها في تلك القائمة السوداء سيتم حرمانها من جلب أي عمالة فيلبينية في المستقبل».

ونقلت صحيفة «مانيلا ستاندارد» عن الوزيرة سوزان أوبل قولها إن مسؤولي الوزارة شرعوا في الإعداد لإجراء مناقشات مع نظرائهم الكويتيين حول نقاط الضعف والثغرات الكامنة في اتفاقية العمل الثنائية.

وأعلنت المسؤولة عن مكتب العمال المهاجرين في الكويت كاثرين دولادول أنه «وفقاً للقواعد الجديدة، لن يُسمح سوى لوكالات التوظيف الأجنبية التي لها سجل نظيف، والتي ليس لديها عمالة مقيمة في ملاجئ الرعاية والإيواء»، مشيرة إلى أنه تم تعليق طلبات الاعتماد الجديدة في انتظار مراجعة وكالات التوظيف الأجنبية المعتمدة الحالية.

وبموجب القواعد الجديدة، فإن معالجة عقود العمل الفردية ستقتصر على 20 في الأسبوع لكل واحدة من وكالات التوظيف الأجنبية التي سيُطلب منها تقديم تقرير مراقبة شهرياً عن أفراد عمالتها المنزلية تحديداً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.