سحب المليون متر مربع من «كي جي إل»

Pictures_2015_06_11_1a0cdd13-ca4a-4dfc-b32a-4235ea35f4f51

كويت تايمز: كشفت مصادر مطلعة ، أن مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكويتية قرر في اجتماع عقده أخيراً برئاسة وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، سحب أرض مساحتها مليون متر مربع من شركة «كي جي إل للمناولة»، كانت تستفيد منها الشركة في ميناء عبدالله منذ سنوات.

وأعطى مجلس الإدارة التوجيهات بالاستمرار قدماً بملاحقة الشركة وغيرها من الشركات، وكل من عاونها من موظفي المؤسسة، وسهل الاستيلاء على أراضيها وأموالها من خلال رفع قضايا عديدة.

ويعد هذا القرار الأول الذي يتخذه مجلس إدارة «الموانئ» الجديد ضد «كي جي إل للمناولة»، كما يأتي بعدما كان الوزير الكندري قد أحال الشركة إلى النيابة في فترة سابقة للسبب نفسه.

وقالت المصادر إن مجلس إدارة المؤسسة رأى أن الشركة اغتصبت واستولت على ما يقارب نصف مليون متر مربع من هذه المساحة، فيما تم تسليم النصف الآخر من قبل الإدارة السابقة للمؤسسة إلى الشركة لأغراض المناولة، التي استخدمتها بغير الغرض المخصص لها، علاوة على إنشاء مبان مخالفة، قامت بتأجيرها بالباطن للجيش الأميركي بعقد تفوق قيمته 85 مليون دولار، وشركات ملابس وأثاث ووكالات السيارات.

وذكرت المصادر أن مجلس إدارة المؤسسة لاحظ أن «كي جي إل للمناولة» استفادت بإيرادات تفوق 150 مليون دينار خلال السنوات العشر الماضية التي استغلت خلالها هذه الأرض، وسط شح الأراضي اللوجيستية في الكويت، مشيرة إلى أن هذه الفترة مرت من دون أي محاسبة من قبل الوزراء السابقين.

شاهد أيضاً

«التربية»: 6 لجان لاختبارات «الثاني عشر» في المعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر 2023/2022 للتعليم الديني …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.