برشلونة «الواثق» أمام إشبيلية وريال مدريد في ضيافة مايوركا

يستضيف برشلونة المتصدر، إشبيلية بثقة عالية في النفس، اليوم، ضمن المرحلة 20 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأولى إياباً، إذ يتربّع على الصدارة بـ 50 نقطة، بفارق 5 نقاط عن غريمه ريال مدريد، الذي يحلّ ضيفاً على ريال مايوركا، العاشر (25).

ولعلّ أبرز مزايا تشكيلة المدرب تشافي هرنانديز، صلابة خط دفاعه الذي استقبل 7 أهداف فقط، مقابل 16 لـ «ريال»، لينفرد برشلونة بأقوى دفاع في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

خلافاً لذلك، يُقدّم إشبيلية أحد أسوأ مواسمه منذ فترة، رغم الصحوة التي يعيشها أخيراً مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، حيث فاز الفريق الأندلسي 3 مرات في آخر 4 مباريات، لكنه لايزال قابعاً في المركز 13 برصيد 21 نقطة، بيد أنّ متابعة صحوته ستكون معقّدة في حصن «كامب نو»، في ظل تصاعد مستوى تشكيلة تشافي.

وسيكون ريال مدريد قادراً على تقليص الفارق إلى نقطتين، قبل ساعات من مباراة برشلونة، عندما يحلّ ضيفاً على ريال مايوركا بعدما هزمه بسهولة ذهاباً 4-1.

واستعدّ «ريال» جيداً لهذه المباراة بفوز على ضيفه فالنسيا بهدفي ماركو أسنسيو والبرازيلي فينيسيوس جونيور، لكن الفريق خسر مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، بعد تعرّضه لاصابة في فخذه، على غرار زميله المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

وأكّد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن بنزيمة وميليتاو سيغيبان عن رحلة مايوركا.

ويأمل ريال سوسييداد الثالث (39)، مفاجأة الذهاب، في البقاء على مقربة من المتصدّرين، عندما يستضيف بلد الوليد.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.