تشغيل كاميرا «كويت سات 1» لالتقاط الصور الفضائية… قريباً

أعلنت جامعة الكويت، أن القمر الاصطناعي (كويت سات 1)، يمر بنهاية المرحلة الأولية، وهي مرحلة العمليات الأولية المبكرة لما بعد الإطلاق، والتي يتم خلالها استقبال أول إشارة.

وقالت مديرة المشروع الوطني (كويت سات 1) والقائم بأعمال رئيس قسم الفيزياء في كلية العلوم بجامعة الكويت الدكتورة هالة الجسار في تصريح، إن هذه المرحلة تعد مرحلة أولية يمر فيها أي قمر اصطناعي ينطلق إلى مداره حول الأرض، وتستمر لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر، من تاريخ الإطلاق.

وأضافت الجسار أنه يتم في هذه المرحلة، إجراء الاختبارات على القمر الاصطناعي، ومعايرة جميع أنظمته، للتأكد من عملها بشكل جيد وتؤدي وظيفتها المطلوبة.

وأفادت بأن الفريق الفني يتواصل مع القمر الاصطناعي بشكل ممتاز، وذلك بإرسال واستقبال الإشارات من المحطة الأرضية في كلية العلوم بجامعة الكويت.

وأكدت أن الفريق الفني يعمل على مدار 24 ساعة للتحقق من سلامة جميع أنظمة (كويت سات 1) مثل (EPS) أو نظام الطاقة الإلكتروني المسؤول عن توليد الطاقة من الخلايا الشمسية ومن ثم تخزينها في البطارية ليتم توزيعها إلى أنظمة القمر الاصطناعي.

ولفتت إلى أنه تم التحقق بنجاح من سلامة نظام (ADCS) المسؤول عن استقرار وتوجيه القمر أثناء تواجده في المدار مشيرة إلى انه مازال العمل جارياً يومياً من قِبل الفريق الفني للتحقق من سلامة جميع الأنظمة الأخرى.

وبينت أنه سيتم قريباً وبعد الانتهاء من جميع الاختبارات لكل أنظمة «كويت سات 1» تشغيل الكاميرا لالتقاط الصور الفضائية للكويت، ومن ثم إرسالها إلى المحطة الأرضية في كلية العلوم بالجامعة، ليتم استخدامها للتطبيقات المختلفة، سواء التطبيقات البيئية أو غيرها من قِبل الباحثين والطلبة. (كونا)

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.