الحكومة الأردنية: إعدام 15 شخصا.. بينهم قاتل الصحافي ناهض حتر

586897_Fba009Bf-1850-4730-9E33-D0C379A3F6Dc_-_Qu65_RT728x0-_OS582x327-_RD582x327-

كويت تايمز: أعدمت الاردن 15 مدانا فجر اليوم السبت، من بينهم الرجل الذي أدين بقتل الكاتب اليساري المسيحي، ناهض حتر، العام الماضي في عمان، طبقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية نقلا عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية«بترا» اليوم عن محمد المومني قوله «انه تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق عشرة اشخاص ادينوا بارتكاب جرائم ارهابية».

وقال المومني:«ان الجرائم الارهابية التي ادين بها الارهابيون العشرة، هي ما يعرف بخلية اربد الارهابية والهجوم الارهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة، والاعتداء الارهابي على رجال الامن العام في صما، واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الارهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003، والهجوم الارهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني».

وأضاف المومني«انه تم كذلك تنفيذ حكم الاعدام بحق خمسة اشخاص بعد ثبوت ادانتهم بارتكاب جرائم جنائية كبرى بشعة تتمثل باعتداءات جنسية وحشية على المحارم».

وكان حتر قد قتل برصاص رياض إسماعيل، خارج إحدى المحاكم في سبتمبر الماضي، عندما كان على وشك المثول أمام المحكمة بتهمة التجديف بسبب رسم كاريكاتيري نشره الكاتب على الانترنت، يدين تنظيم الدولة الاسلامية، والذي اعتبره بعض المسلمين مسيء لانه يصور الذات الالهية.

وأثارت وفاة حتر صدمة في مختلف أنحاء الاردن وإدانة من جانب الملك عبد الله.والأردن جزء من التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية، الذي ينفذ ضربات جوية، تستهدف الجماعة المتطرفة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.