ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا مع تواصل عمليات البحث والإنقاذ

لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في البحث عن ناجين عالقين تحت أنقاض المنازل المنهارة إثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال غرب سوريا وسط ارتفاع متواصل بأعداد الضحايا في عموم سوريا.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1262 وفاة و2285 إصابة وذلك في حصيلة غير نهائية.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال في محافظة حماة إلى 51 وفاة و73 إصابة، وفي محافظة اللاذقية، ارتفع إلى 506 وفيات و792 إصابة في حصيلة غير نهائية فيما بلغ عدد الأبنية المنهارة 102 بناء في اللاذقية، وفي محافظة حلب ارتفع إلى 390 وفاة و750 إصابة في حصيلة غير نهائية و54 بناء منهار، تم انتهاء البحث في 46 منها وبقي 8 أبنية، وفي مدينة جبلة، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال 254 حالة وفاة و171 إصابة.

من جهته أعلن ما يسمى بالدفاع المدني (الخوذ البيضاء) عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا (مناطق سيطرة فصائل المعارضة) لأكثر من 1280 حالة وفاة وأكثر من 2600 مصاب والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

بدوره قال وزير الصحة السوري حسن الغباش: “كوادر الاستجابة الاسعافية تسابق الزمن في موقع الحادث وبلغ عددها أكثر من 600 عنصر صحي بمختلف الاختصاصات”.

وفي سياق عمليات جهود الإنقاذ المتواصلة التي تسابق الزمن لإنقاذ الأرواح، يتم إخراج وإنقاذ العديد من الأشخاص الذين مازالوا على قيد الحياة من تحت الأنقاض، حيث تم إخراج 7 أشخاص على قيد الحياة في حي المشارقة بحلب، كما تم إنقاذ امرأة ورجل أحياء وانتشال جثمان سيدة من تحت أنقاض مبنى متهدم في دمسرخو بمحيط مدينة اللاذقية.

من ناحية أخرى، تستمر الهزات الأرضية بالحدوث في مناطق متفرقة في سوريا، حيث أفادت وكالة سانا بوقوع هزة أرضية خفيفة ارتدادية اليوم الأربعاء شعر بها سكان مدينة حلب، وفي وقت سابق من اليوم وقعت هزة أرضية ارتدادية خفيفة في اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص في سوريا.

وأفاد المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر ضربت عند الساعة التاسعة وتسع دقائق صباحا اليوم الأربعاء في منطقة لواء الاسكندرون على بعد 48 كم شمال سوريا.

وفي ضوء الكارثة التي ألمت بسوريا، تواصل البلدان العربية والغربية بتقديم المساعدات الضرورية اللازمة، إذ وصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم الأربعاء طائرات من الإمارات والهند والأردن إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية وإغاثية لمتضرري الزلزال.

كما أعلنت سلطنة عمان أنها بدأت اليوم الأربعاء تسيير جسر جوي لنقل مواد طبية وإغاثية إلى سوريا كما أرسلت باكستان بدورها طائرة محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.

كما وصلت مطار حلب اليوم طائرة مساعدات من المشفى السعودي الألماني محملة بمساعدات انسانية وإغاثية.

كما وصلت أمس الثلاثاء طائرة عراقية إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات للمساهمة في إغاثة أهالي المناطق المتضررة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.