ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة تداول مثالية، فلا غنى عنها فيمجال التداول. عند سماع مصطلح إشارات التداول يتبادر إلى الذهن العديدمن التساؤلات وخاصة إذا كنت تخطو خطواتك الأولى في عالم الأسواق المالية، وعلى رأس تلك التساؤلات ما هي إشارات التداول؟ وما هي أنواعها؟ وكيف يتمإنشاء تلك الإشارات؟ كل هذا يجيب عليه خبراء أكسيا من خلال المقال التالي.

ما هي إشارات التداول؟

https://www.pexels.com/photo/marketing-businessman-person-hands-6802049/

إشارات التداول هي عبارة عن مجموعة من الأفكار أو التوصيات من خبراءومحللين ماليين محترفين أو منصات تداول، ويمكننا القول بأنها تنبيهات أورسائل مبنية على خبرات المتداولين وعلى أسس سليمة، وتهدف بشكل أساسيإلى مساعدة المتداولين وخاصة المبتدئين على اتخاذ قراراتهم التداولية بشكلصحيح في الوقت المثالي واستخدام أدوات التداول الملائمة.

بمعنى آخر هي اقتراحات بيع أو شراء يجب على المتداول تنفيذها، أو توصياتللمتداول بدخول صفقة معينة أو التداول على زوج عملات معينة مثلا اليورودولار أو على سلعة محددة كالتداول على الذهب أو القمح في وقت بعينه، بناءًاعلى تحليل الأنماط الظاهرة بالرسوم البيانية والمستويات الرئيسية.

على ماذا تعتمد إشارات التداول؟

تعتمد إشارات التداول على أنظمة الإشارات، وهي مجموعة من أدوات التحليلالمستخدمة في طرح توقعات دقيقة بشأن الصفقات التي يجب تنفيذها، مثلإشارات التداول المعتمدة على استخدام التحليل الفني وأدوات الرسم البيانيوخوارزميات رياضية تعتمد على حركة السوق أو الأخبار المؤثرة على السوق أوالمؤشرات الاقتصادية الأخرى المستخدمة في التحليل الأساسي.

أنظمة إشارات التداول قد تتوفر بشكل مجاني أو مدفوع أو تتوفر بشكلحصري فقط من طرف الشخص أو الجهة التي قامت بتطويرها.

ما هي أنواع إشارات التداول؟

https://www.pexels.com/photo/photo-of-person-holding-smartphone-6802042/

يوجد لدينا نوعان أساسيان من إشارات التداول أو الطرق التي يتم بها إنشاءإشارات التداول وهم:

1. إشارات التداول اليدوية: هي الإشارات التي يتم تقديمها يدويًا من قبلالبشر وهم المحللون الماليون المحترفون، حيث يتنبأون باتجاه حركة الأسعارويحددون إعدادات التداول وخططه وذلك بالاعتماد على التحليل الفنيوالأساسي والبيانات الأساسية وأخبار السوق وكذلك فهم وتحليل السوق. معالأخذ في الاعتبار أن المتداول سيحتاج إلى الدخول إلى الصفقة وتنفيذهابنفسه ولن يتم تنفيذها بشكل أوتوماتيكي.

2. إشارات التداول التلقائية أو المؤتمتة: وهو نوع معقد وأكثر خطورة، فهيالإشارات التي يتم استلامها وتنفيذها بشكل تلقائي أوتوماتيكي، عبر استخدامبرنامج مبرمج بخوارزميات تعمل على تحليل وتحديد الأنماط المتكررة في حركةأسعار أحد الأصول. وبعد ذلك يتم استخدام هذه الأنماط المتكررة للتنبؤ بماسوف تكون عليه حركة السعر في المستقبل ومن ثم يتم إنشاء التنبؤات كإشارةتداول.

ما سبب استخدام إشارات التداول؟ وكيفية الاستفادة منها؟

إن السبب الرئيسي وراء استخدامها هو مساعدة المتداولين وخاصة المبتدئينفي إمكانية تحقيق أقصى ربح من خلال بيع وشراء الأصول المالية مثل الأسهمأو عقود الذهب والتي تعد الوسيلة الأسهل من استخدام استراتيجيات للتداول.

كما أنه يمكن الاستفادة من إشارات التداول من قبل جميع المتداولين سواءالمبتدئين أو المحترفين كما يلي:

1. بالنسبة للمبتدئين فيمكنهم في البداية الاعتماد على إشارات التداول منالمصادر الموثوقة لتحقيق الربح، ويمكنهم مع الوقت والاستمرار تعلم كيفية تحليلالأسواق من خلال الإشارات التي حصلوا عليها ونفذوها بالفعل.
2. أما بالنسبة للمتداولين المحترفين فيمكنهم الاستفادة من هذه الإشارات فيالتأكد من صحة قراراتهم التداولية ولدعم أفكارهم وإلهامهم بالعديد من الأفكارلتنفيذها بشكل احترافي أثناء تداوله عبر الإنترنت.

وبالنسبة للتساؤل حول مدى دقة إشارات التداول فإنه يمكننا معاملة إشاراتالتداول كالأخبار، فيجب أن نتأكد من أنها من مصدر موثوق ونتحلى الدقة قبلتنفيذها. ومن أفضل الأماكن التي يمكن تعلم إشارات التداول من خلالها هوموقع Axia Trade. وهي من بين شركات التداول المعدودة التي تقدم خدمةالدعم الفني بكفاءة لعملائها وتوفر خبراء لدعم المتداولين.

شاهد أيضاً

مصر تخطط لبيع حصص في 32 شركة على مدار عام

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أن مصر تعتزم بيع حصص حكومية في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.