عيسى رمضان: غبار النهار يترسب في الليل.. والحرارة تصل إلى 40 في الأيام القادمة

524046_B32D2Aa8-56Fe-4D69-A716-8130C85Edafd_-_Qu65_RT728x0-_OS315x266-_RD315x266-

كويت تايمز: توقع خبير الأرصاد الجوية والبيئية والمستشار بمكتب المدير العام في الإدارة العامة للطيران المدني عيسي رمضان استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية بفعل المرتفع الممتد من شمال الجزيرة العربية حتى غرب الكويت والانحدار الكبير في خطوط الضغط الجوي بين هذا المرتفع والمنخفض الجوي على الخليج العربي والهضبة الإيرانية، مشيرا إلى أن هذا الانحدار الكبير في خطوط الضغط الجوي سبب نشاط الرياح الشمالية الغربية التي أثارت ورفعت الغبار في المنطقة، كما انخفضت الرؤية الأفقية إلى ما دون 1000 متر في المناطق البرية.

وتنبأ باستمرار الغبار خلال نهار اليوم، على أن يبدأ في الترسب الليلة، ويتحسن الطقس نسبيا آخر الليل.

وقال: «تعود سرعة الرياح للاعتدال والنشاط مع بداية نهار الاثنين مسببة الغبار المثار في المناطق المكشوفة»، وتنخفض معها الرؤية الأفقية، ولكن الغبار سيكون أقل من نهار اليوم وسرعان ما تخف الرياح خلال المساء، ويترسب الغبار ويتحسن الطقس بإذن الله.

وأضاف إنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة لتزيد عن 40 درجة نهار خلال الثلاثة أيام المقبلة.

وأوضح «تبدأ الرياح الجنوبية الشرقية مع بعض الرطوبة الساحلية مساء الثلاثاء وتستمر الأربعاء وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة».

من جانبها دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة بسبب تقلب حالة الطقس الذي تشهده بعض المناطق في البلاد حاليا.

وأهابت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي الجميع إلى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ رقم 112، لطلب أي مساعدة إنسانية أو أمنية أو مرورية.

وأكدت إن الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية تعمل على مدار الساعة لتقديم كافة المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية.

شاهد أيضاً

«البلدي».. المخطط الهيكلي الرابع يغطي 3 مناطق حضرية بسعة 6 ملايين نسمة في عام 2040

قالت رئيسة لجنة المخطط الهيكلي بالمجلس البلدي شريفة الشلفان إن المخطط الهيكلي الرابع يتكون من …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.