المركز الدولي للزراعة الملحية يشيد بسعي الكويت لتحقيق الأمن الغذائي

587425_ICBA_Logo_-_Qu65_RT728x0-_OS600x600-_RD600x600-

كويت تايمز: أشاد المركز الدولي للزراعة الملحية اليوم الاثنين بسعي الكويت من أجل تحقيق الأمن الغذائي وتوفير أقصى ما يمكن من تقنيات حديثة في مجال الزراعة.

ونوه وفد من المركز وفق بيان صحافي للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية إثر زيارة الوفد لمقر الهيئة بحرص الهيئة الدائم على تحقيق الأهداف الزراعية الاستراتيجية للدولة.

وأكد الوفد الذي ترأسه مدير عام المركز الدكتورة أسمهان الوافي وضم مدير البحث والتطوير الدكتور شعيب إسماعيل ورئيس قسم تنوع المحاصيل والتحسين الوراثي الدكتور رضوان شكرالله ضرورة استمرار التعاون المثمر مع الهيئة.

وثمن ما تقوم به الهيئة من جهود متواصلة للاطلاع الدائم على التقنيات الحديثة والسعي المستمر تحقيقا للامن الغذائي وتحقيق أقصى فائدة للمزارعين.

ومن ناحيته قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة المهندس فيصل سعود الحساوي في تصريح نقله البيان ان الهيئة حريصة على مواصلة البحث عن استراتيجيات تفيد التأقلم مع تغير المناخ لما له من تأثيرات اقتصادية واجتماعية وكذلك لتأثيره على التنوع الحيوي والتنمية المستدامة.

وأضاف الحساوي ان الأراضي الملحية تعد الأكثر ضعفا وتسترعي جهدا واهتماما خاصا مشددا على ضرورة تطوير الوسائل الزراعية والبحث عن التقنيات الزراعية في الأراضي الملحية.

وتأسس المركز الدولي ومقره دبي عام 1999 ويعد من المراكز غير الربحية المتطورة في مجال الزراعة بالأراضي الملحية وتحسين إنتاجية المحاصيل الزراعية وتنويعها، إذ ينفذ برامج بحثية وتنموية تهدف إلى تعزيز الإنتاجية الزراعية واستدامتها في البيئات المالحة والهامشية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.