«الهلال الأحمر الكويتي» تجري 40 عملية عيون للنازحين العراقيين في كردستان

588329_748596JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS772x536-_RD728x505-

كويت تايمز: أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم إجراء 40 عملية عيون في إقليم كردستان العراق بالتعاون مع مؤسسة روناهي الخيرية وبإشراف القنصلية الكويتية في الإقليم.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي «ضرورة إجراء مثل هذه العمليات النوعية للعديد من النازحين العراقيين في كردستان للتخفيف من معاناتهم».

وقال إن «فريق الهلال الأحمر الكويتي تابع إجراء عمليات العيون التي تنوعت بين عمليات الماء الأبيض وزرع عدسة للعين وليزر وشبكية العين وزرع قرنية للعين».

وأوضح أن «الجمعية مستعدة لتعزيز شراكتها مع المنظمات الإنسانية العاملة في الإقليم ودعم جهودها ومساندتها للقيام بدورها»، مشيرا إلى أن «مهمة الوفود الميدانية للجمعية تأتي للاطلاع على الأوضاع هناك ودراسة احتياجات الأهالي والتعرف على متطلباتهم الضرورية».

وأشاد بـ«الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية الكويتية ممثلة في القنصلية الكويتية في اربيل لتسهيل مهمة الهلال الأحمر الكويتي للعمل والتنسيق مع المنظمات الإغاثية العراقية لتقديم العون للنازحين العراقيين».
وأشار الى أن «الجمعية نفذت مشاريع إنسانية عدة في العراق لاسيما في إقليم كردستان ساهمت في تخفيف المعاناة عن النازحين العراقيين في الأقاليم والمحافظات العراقية».

وأضاف الساير إن «وفداً من الجمعية سيتوجه خلال أيام الى إقليم كردستان للإشراف على عمليات الكلى والأطراف الاصطناعية، ومتابعة المشاريع المبرمة لإنشاء خمس مدارس للطلبة العراقيين النازحين في اقليم كردستان العراق».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.