الشيخ سلمان الحمود ينقل تحيات سمو امير البلاد الى شيخ الازهر الشريف

f050c018-73d6-4050-9897-e08bbd297656

كويت تايمز: نقل وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الاحد تحيات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب.

وذكر الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائه فضيلة شيخ الازهر الشريف أنه نقل كذلك الى سماحته تحيات سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي.
وأوضح أنه اكد خلال اللقاء “المكانة الكبيرة للازهر الشريف لدى دولة الكويت حكومة وشعبا” مشيرا الى أنه استمع الى ملاحظات سماحته وارائه القيمة في وقت ينشغل فيه العالم بقضية مواجهة الفكر الضال وعملية التأثير على الشباب ومحاولة تضليلهم من خلال افكار تدعو الى الغلو والتطرف.
وأكد أن للازهر الشريف “دور مهم” في مواجهة هذه المحاولات مبينا أن الامام الاكبر أكد اهمية التوجيه في مرحلة المناهج التعليمية واهمية التنسيق في هذا الجانب على المستوى العربي.
وقال الشيخ سلمان الحمود ان دولة الكويت تولي اهمية كبيرة للغاية من خلال احتفاليتها بكونها عاصمة للثقافة الاسلامية بان يكون هناك “تنسيق عربي مهم للاستفادة من الجهود الكبيرة لهذه المؤسسة (الازهر الشريف) الثقافية والتربوية الرائدة والعريقة في عالمنا الاسلامي وان توجه خبرات كبيرة لحماية وتحصين الشباب”.
وأوضح ان ذلك يتزامن مع اطلاق جامعة الدول العربية اليوم الحملة العربية الشبابية لمكافحة العنف والتطرف و”الارهاب” مضيفا “نحن نعول كثيرا على هذه الحملة في تحصين الشباب والاستفادة من المراجع الشرعية والتربوية الكثيرة في عالمنا العربي والاسلامي سيما في جمهورية مصر العربية الشقيقة”.
واشار الى أنه اتيحت له فرصة كبيرة في زيارة (مرصد الازهر الشريف) ومشاهدة الجهود الجبارة والكبيرة التي يبذلها المرصد في متابعة كل ما يبث وما ينشر من بعض الجهات ذات الفكر المتشدد والضال التي اثرت “للاسف الشديد” على العديد من الضحايا من الشباب وقامت بتغذية الارهاب والقتل والدمار.
وأوضح ان هذا المرصد بلغاته المتعددة (اكثر من تسع لغات) يقدم “نموذجا لما يجب ان يكون عليه دور هذه المؤسسة العريقة في التوعية والتوضيح والتثقيف لاجيالنا الشابة”.
واعرب الشيخ سلمان الحمود عن شكره وتقديره للازهر الشريف ولجهوده الكبيرة مؤكدا حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات التي تربطها بالازهر الشريف.
كما عبر عن الامل بان “تكلل جهود الجميع بالنجاح في تحصين الشباب العربي والمسلم لانهم ذخيرتنا ومستقبل الاوطان”.
من جانبه وصف وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان في تصريح مماثل ل(كونا) العلاقه التي تربط بين الازهر الشريف ودولة الكويت ومؤسساتها بأنها “أكثر من ممتازة”.
واشار الى انه جرى خلال اللقاء التباحث حول قضايا كثيرة تهم الشباب العربي والمسلم وما يمكن أن تقوم به دولة الكويت مع الازهر الشريف لخدمة الشباب وتحصينهم من الفكر الضال المتطرف والمنحرف وتحصينهم من الوقوع في براثن الجماعات المتطرفة.
ونوه شومان في تصريحه أيضا بما يحمله شيخ الازهر الشريف من “ود كبير” لسمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والحكومة والشعب الكويتي مثنيا على وعي الشباب الكويتي ومدى ثقافته وادراكه للقضايا التي يمر بها عالمنا العربي.
وحضر اللقاء بمشيخة الازهر الشريف القائم باعمال سفارة دولة الكويت لدى القاهرة بالانابة المستشار عبدالعزيز البشر.

شاهد أيضاً

«الأبحاث»: مشروع علمي لإنتاج محاصيل زراعية خالية من الفيروسات

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية أن مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية أنجز مشروعا لتحسين القدرة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.