مركز الكويت للتوحد ينظم الملتقى الخليجي للتوحد في 21 الجاري

588546_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS740x625-_RD728x614-

كويت تايمز: أعلن مركز الكويت للتوحد التابع للامانة العامة للأوقاف اليوم السبت تنظيم الملتقى الخليجي للتوحد يومي 21 و22 مارس الجاري برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري.

وقال المركز في بيان صحافي إن الملتقى يشارك فيه رؤساء وممثلو الرابطة الخليجية للتوحد بمراكزها المتعددة في دول الخليج العربي وبمشاركة رموز اجتماعية وخيرية ناشطة في مجال التوحد على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن من بين تلك الرموز الناشطة في هذا المجال رئيس منظمة التوحد العالمية في انجلترا الدكتور بول شاتوك وأمين السر بمنظمة التوحد العالمية في جنوب أفريقيا الدكتور بترا دلمان.

وأشار إلى أن الملتقى سيبرز تجارب دول الخليج العربية وما ينقصها حتى الآن من خدمات أهلية وحكومية من خلال عدة جلسات وورش عمل تدريبية بمشاركة منظمة التوحد العالمية.

وبين أن المشاركين سيعرضون نماذج للخدمات المتوافرة في بلدانهم من خلال كبار المختصين بإعاقة التوحد الممثلين لمنظمة التوحد العالمية وذلك من دول الدانمارك وانجلترا وجنوب أفريقيا واسبانيا والمكسيك وايرلندا اضافة إلى الكويت.

وذكر أن الملتقى يعد فرصة للتعاون الخليجي والعربي والعالمي من أجل غد أفضل للتوحد والوصول إلى صيغة موحدة في التعامل مع المصابين بهذه الإعاقة وتحديد الخدمات التي يحتاجونها وأسرهم في جميع دول العالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.